اقتصاد

هل ستؤثر العقوبات الأمريكية الجديدة على قطاع السيارات الروسي؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

واشنطن فرضت عقوبات جديدة على التعامل مع صناعة السيارات في روسيا. هذا الإجراء يثير تساؤلات واستفسارات كبيرة بين العديد من الأشخاص حول تأثير هذه العقوبات على قطاع صناعة السيارات الروسي، الذي شهد تطورًا ملحوظًا حتى بعد انسحاب الشركات الأجنبية من السوق الروسية.
قطاع السيارات الروسي قد أظهر تقدمًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بعد انسحاب الشركات الغربية من السوق الروسي بسبب العقوبات. وبعد ذلك، ركزت روسيا اهتمامها على التعاون مع الصين، وقامت بإطلاق مشاريع مشتركة في مجال صناعة السيارات.
وفي هذا السياق، يرى مكسيم راكيتين، رئيس تحرير موقع متخصص في متابعة أخبار السيارات، أن القيود الغربية قد لا تكون لها تأثير كبير على قطاع السيارات الروسي. وقال إن عمليات توطين إنتاج السلع النهائية مستمرة في التزايد. ومع ذلك، هناك بعض الآلات والمعدات، وأجهزة إلكترونية وأشياء أخرى ذات صلة لا تزال تحتاج إلى استيرادها من الخارج. ومن الممكن أن يتوقف توريد هذه الآلات والمعدات الأوروبية واليابانية وغيرها في المستقبل، مما يجعل الاعتماد على التكنولوجيا الصينية أمرًا مرجحًا.
ويشير راكيتين إلى أن هذه القيود الجديدة تهدف في الأساس إلى عرقلة التعاون بين روسيا والصين في قطاع السيارات، وذلك في الوقت الذي تقوم فيه الصين بتوسيع نشاطها بشكل كبير في السوق الأوروبية.
بيزنس أف أم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى