اخبار سريعة

القبض على لاجئين سوريين تابعين للواء “جند الرحمن” في المانيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ألقى مكتب المدعي العام الاتحادي في مدينة “كارلسروه” القبض على اثنين من الأفراد المشتبه بهم في الانتماء إلى المنظمة السورية المعروفة باسم “لواء جند الرحمن”، والتي تصنفها ألمانيا كمنظمة إرهابية. تم اعتقال هؤلاء الأفراد في مدن “كيل” و”ميونيخ”، وفقًا لما أفادت به صحيفة “فيلت” الألمانية.

ونقلت الصحيفة عبارة عن تصريح من المدعي العام الألماني يوم الخميس، حيث أكد أن أحد المشتبه بهم السوريين هو الشخص الذي قام بتأسيس وقيادة هذه القوة المسلحة المعارضة في عام 2013، وتشتبه السلطات بشدة في ارتكابه جرائم حرب. تم تنفيذ عمليات تفتيش في منازل المتهمين.

وبحسب المعلومات المتاحة، تستهدف “لواء جند الرحمن” الإطاحة بالحكومة السوريو بشكل عنيف، ومن المعروف أنها أصبحت تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي منذ عام 2014.

ووفقًا للصحيفة، فإن هذه القوة، بزعامة الشخص المزعوم، نُسب إليها هجوم على قرية في عام 2013 قامت فيها مع مجموعات جهادية أخرى، ونتج عن هذا الهجوم مقـ. ـتل ما يصل إلى 60 شخصًا من الشيعة، وتعرضت القرية للنهب والحرق جزئيًا، مما أدى إلى تشريد السكان المتبقين.

وأشيع أيضًا أن المشتبه به الثاني كان يشغل منصبًا قياديًا داخل المجموعة وكان يقود القوات في المعارك ضد قوات الجيش السوري, حيث تم احتجاز الرجلين منذ يوم الأربعاء.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى