اخبار سريعة

توصية من اتحاد الغرف العربية برفع العقوبات عن سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن مجلس اتحاد الغرف العربية بالإجماع عن دعمه لتوصية اتحاد غرف التجارة السورية برفع العقوبات الاقتصادية القسرية التي تفرض على سوريا، وطالب برفع هذه العقوبات على المستوى الدولي من قبل منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية. تمت هذه الخطوة خلال اجتماعات الدورة الـ 134 لمجلس اتحاد الغرف العربية في المنامة بحضور 17 دولة عربية.

يعتبر القرار هذا إيجابيًا بشكل كبير بالنسبة للشعب السوري، وقد وصفه الدكتور أحمد أديب أحمد، أستاذ الاقتصاد في جامعة تشرين السورية، بأنه مبشر بالخير. وأكد أهمية هذا القرار في تحسين أوضاع الشعب السوري المحاصر منذ عدة سنوات والذي عانى من تداعيات الحرب والعقوبات.

تأثير رفع العقوبات سيكون إيجابيًا على القطاعات الاقتصادية المختلفة في سوريا، بما في ذلك النفط والغاز والقمح والمواد الدوائية والأساسية. سيساهم أيضًا في تقديم هذه المواد بأسعار مناسبة للمستهلكين وزيادة التنافسية في السوق، مما يؤدي إلى تخفيض الأسعار وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

بالإضافة إلى ذلك، سيسهم رفع العقوبات في تعزيز حركة السياحة والاستثمار الأجنبي في سوريا، مما يساهم في تحفيز الاقتصاد وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

يجب على الدول العربية دعم هذا القرار والعمل على تنفيذه بشكل فعال، حيث سيساهم في تخفيف معاناة الشعب السوري وتحسين وضعه الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى