صحة و جمال

علامات مقلقة على جهة القلب.. إذا لاحظتها اتصل بالإسعاف

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

غالبًا ما يتجاهل الأفراد وجود نوبة قلبية بسبب عدة أسباب، سواء كان ذلك بسبب عدم التعرف على العلامات المبكرة لها أو عدم اعتبارهم هذه العلامات مهمة بما يكفي للتواصل مع خدمات الإسعاف. وفي هذا السياق، يشدد الدكتور آدمسون، الأخصائي في أمراض القلب، على أهمية عدم الاستهتار، حيث تُعتبر النوبة القلبية حالة طبية طارئة تستدعي الاتصال الفوري بفرق الإسعاف.
من الجدير بالذكر أن هناك علامات تنبؤية يجب أن نكون حذرين منها، وتشمل :
•الألم في منتصف الصدر أو الجهة اليسرى منه.
•امتداد الألم إلى الذراعين، خصوصًا الذراع اليسرى، أو الرقبة، أو الفك، أو الظهر، أو البطن.
•ضيق التنفس، الدوار، الدوخة، التعرق، وزيادة السعال.
يجب أن يتم التنويه أيضًا إلى أن النساء عرضة للخطر على حد سواء، على الرغم من أنه في بعض الأحيان يتم تجاهل النوبات القلبية كمشكلة تهدد الصحة النسائية بسبب انتشارها الأكبر بين الرجال. بعد انقطاع الطمث، يزداد خطر الإصابة للنساء بسبب نقص إفراز هرمون الإستروجين الصديق للقلب.
وتوجد عوامل مختلفة تزيد من احتمالية الإصابة بنوبة قلبية، منها نمط الحياة الغير صحي مثل التدخين وتناول الأطعمة الدهنية وزيادة الوزن. كما أن الأشخاص الذين يعانون من داء السكري وضغط الدم المرتفع يعتبرون أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية.
للوقاية من النوبة القلبية، يمكن اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية مثل اتباع نظام غذائي صحي وإجراء فحوصات دورية لقياس ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، بالإضافة إلى الحفاظ على وزن صحي.
سكا ينيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى