اقتصاد

بريطانيا تواجه كارثة اقتصادية خطيرة غير متوقعة ؟!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهد الاقتصاد البريطاني تدهورًا ملحوظًا خلال الأشهر الأخيرة، مع ارتفاع معدل التضخم في هذه الدولة السابقة التي امتدت مستعمراتها إلى أرجاء العالم في العصور السابقة. هذا ما ذكرته تقارير صحفية بريطانية.
فقد شهد الاقتصاد البريطاني انكماشًا بنسبة 0.5% خلال شهر يوليو، متجاوزًا التوقعات المتوقعة للتراجع. وفي السياق نفسه، ارتفعت نسبة التأخير في سداد الرهن العقاري البريطاني، حيث وصلت إلى 13% في الربع الثاني من العام، وهو أعلى مستوى منذ عام 2016.
وأفاد بنك إنجلترا أن مبالغ متأخرات الرهن العقاري ارتفعت إلى 16.9 مليار جنيه إسترليني، مما يمثل زيادة بنسبة 29% عن العام السابق، وهذا هو أعلى مستوى تسجله منذ الربع الثالث من عام 2016. وفشل المقترضون في سداد مبالغ تعادل 1.5% على الأقل من رصيد الرهن العقاري المستحق.
وتشكل حالات التأخر في سداد أقساط الرهن العقاري 13% من إجمالي الديون الرهن العقاري بين إبريل ويونيو لهذا العام. وتوقع بنك إنجلترا زيادة حادة في الأشهر القادمة في أقساط سداد الرهن العقاري الشهرية.
وفيما يتعلق بالإقراض العقاري، انخفض بنسبة تقريبية ثلث الإقراض، ليصل إلى أدنى مستوى منذ أسوأ حالات الركود خلال جائحة كوفيد-19 في الربع الثاني من عام 2020.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى