اخبار سريعة

رئيس وزراء أوروبي يعلن عن مثليته!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن رئيس وزراء إمارة أندورا، وهي دولة تقع في جنوب غرب أوروبا، السيد كزافييه إسبوت زامورا، في تصريح صحفي مثير للجدل تم بثه على الراديو والتلفزيون المحلي في أندورا يوم الإثنين الماضي أنه “شخص مثلي”.

وأكد إسبوت خلال هذا اللقاء الصحفي، الذي استمع إليه سكان الإمارة البالغ عددهم حوالي 85 ألف نسمة، أنه لم يكن يخفي أبدًا توجهه الجنـ. ـسي، ولكنه يعتقد أنه من الضروري عدم وجود مشكلة في التعبير عن هذا التوجه حتى لو لم يتم سؤاله عن هذا.

واستغل الرئيس الأندوري هذه الفرصة ليوجه رسالة إلى زملائه المثليين معتبرًا أن التوجه الجنـ.. ـسي لا ينبغي أن يكون عاملًا يحدد مصير الأفراد فيما يتعلق بالنجاح والقبول في المجتمع.

وعبّر إسبوت عن أمله في أن يتمكن خلال فترة رئاسته للحكومة في أندورا من تعزيز هذه القيمة، قائلًا: “إذا ما تمكنا من توفير هذا الدعم، فإنه سيكون لدينا الفرصة لمساعدة الكثير من الأطفال والشبان والمراهقين الذين يواجهون صعوبات في فهم أنهم يمكنهم تحقيق أهدافهم والوصول إلى المكانة العليا في المجتمع بغض النظر عن ميولهم”.

يُذكر أن إسبوت يكون بذلك واحدًا من خمسة رؤساء دول أو حكومات في العالم الذين يعلنون تعاطفهم مع مجتمع LGBTQ+. وينضم إلى هذه القائمة رئيس لاتفيا إدغارس رينكيفيتش، والرئيس الأيرلندي ليو فارادكار، ورئيسة وزراء صربيا آنا برنابيتش، ورئيس وزراء لوكسمبورغ كزافييه بيتيل.

يجدر بالذكر أن إمارة أندورا قامت بتشريع زواج المثليين في وقت سابق من هذا العام، حيث قامت بتحويل جميع العلاقات المدنية المثلية إلى زواج مدني.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى