الاخبار

تقوده نساء جميلات”.. ما قصة قطار زعيم كوريا الشمالية المدرع الذي وصل به الى روسيا؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وصل زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى روسيا اليوم الثلاثاء، بعد رحلة استغرقت عدة ساعات على متن قطاره المصفح. وأفادت وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية بأنه قام برحلته من العاصمة بيونغ يانغ يرافقه أعضاء من الحزب الحاكم والحكومة والجيش.
وأكدت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي، أن القطار عبر الحدود إلى منطقة بريمورسكي في الشرق الروسي، وقدمت لقطات مصورة تظهر القطار الذي يتميز بلونه الأخضر الداكن والخطوط الصفراء على الجانب.
القطار الذي يستخدمه كيم جونغ أون يتطابق مع الشكل الذي كان يستخدمه جده ووالده في رحلاتهما، واللذان كانا يقومان بعقد وجبات عشاء فاخرة على متنه.

ويتميز القطار بوزنه الثقيل نتيجة تصميمه المضاد للرصاص، وهو بطيء الحركة، ويحتوي على أرضيات خشبية مصقولة ومدخل أبيض مزخرف. وهذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها كيم جونغ أون قطاره المصفح في رحلاته الخارجية.
يعتقد أنه اعتمد على هذا القطار بسبب كرهه للسفر بالطائرات، وقد درس في سويسرا في التسعينيات. وتقول المعلومات الواردة من مصادر سابقة أن القطار كانت تقوده “نساء جميلات”، وكان يقدم وجبات فاخرة ومأكولات من مختلف المأكولات العالمية.

يشمل القطار قاعات مؤتمرات وغرف نوم وغرف ضيوف، ويحتوي على تجهيزات حديثة مثل هواتف تعمل بالأقمار الاصطناعية وشاشات تلفزيون بشاشات مسطحة. وسرعته لا تزيد عادة عن 60 كيلومتر في الساعة.
سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى