الاخبار

معاذ الخطيب ينعي الائتلاف ويهاجم المعارضة السورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نعى الرئيس الأسبق “للائتلاف السوري المعارض” أحمد معاذ الخطيب، بقوله “فليسجل السوريون أنه بتاريخ الأحد 10 أيلول/سبتمبر 2023، توفي ما كان يسمى الائتلاف السوري الذي كان معارضاً.. حيث دفنه السوريون شعبياً ووطنياً لاعنين جبنه السياسي وانتهازيته وبيعه لحرية شعبنا”.

قائلاً إنّ هناك “تهديد مشين لإجبار أعضائه على التصويت لقيادة مفروضة عليه”.

ووفقاً لموقع هاشتاغ سوريا شارك الخطيب بياناً لنصر الحريري، رئيس هيئة التفاوض السورية السابق، والذي يعكس خلافات كبيرة داخل صفوف المعارضة والإئتلاف.. إذ انتقد فيه انتخابات الإئتلاف وكلام منسوب لـ”رئيس حكومة الثورة المؤقتة” بشأن انتخاب هادي البحرة رئيساً للإئتلاف.

إذ أشار الحريري إلى تحكم تركيا بشؤون الإئتلاف قائلاً: “نحن نحب تركيا.. لكن أول من يجب أن يلام هو مؤسسات الثورة التي فتحت هذا الحيز الكبير لللتدخل في شؤوننا الذاتية الداخلية”.

كما أضاف أنّ طريقة تعامل الحلفاء مع مؤسسات المعارضة السورية “لا يليق بها”، مشيراً إلى مجموعة مهيمنة داخل الإئتلاف “تستأثر بقنوات التواصل مع الخارج”.

ولفت الحريري، في بيانه، إلى أنّ هذه المجموعة، من خلال هذه السياسة، “مررت معارك تصفية الحسابات وتعزيز النفوذ ومواجهة الخصوم داخل الإئتلاف”.

وكانت المعارضة السورية في المرحلة الأخيرة، ولا سيما بعد الانفتاح العربي على دمشق.. وبدء الحوار مع أنقرة، اجتمعت في جنيف في حزيران/يونيو الفائت.. حيث أعربت عن استعدادها للبدء بمفاوضات مباشرة مع الحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى