الاخبار

شاهد: ضر. ب وطرد سورية مع أطفالها من حافلة في تركيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بسبب زيادة الاعتداءات العنصرية ضد اللاجئين السوريين في تركيا، أثار فيديو مأساة جديدة جدلًا واسعًا في الساعات القليلة الماضية. تداولت حسابات على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظات تعرض 3 نساء سوريات لاعتداءات لفظية وجسدية داخل حافلة عامة في إزمير، ثالث أكبر مدن تركيا، وفقًا لصحيفة “صباح” التركية.
الفيديو أظهر مأساة حيث تعرضت النساء السوريات وأطفالهن للضرب والعنف المصحوب بألفاظ عنصرية من بعض الركاب. وقد صدرت صيحات فرح من قبل الركاب بعد طردهم من الحافلة.


هذه الحادثة أثارت غضبًا شديدًا على منصات التواصل الاجتماعي، خصوصًا أنها وقعت في إحدى معاقل حزب الشعب الجمهوري المعارض.
كتبت الكاتبة المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، إليف شاهين، معلقة على الفيديو بالقول: “الصرخة القلبية للمظلومة لا تعرف حدودًا. ألا يشعر الناس بالعار أمام الأم التي تذرف الدموع وتحمل عربة أطفالها؟ وأمام أطفال ينظرون إليكم بنظرات خائفة؟ أليس هناك خوف من العقوبة؟”.
أيضًا قام الصحافي التركي آدم أوزكوسا بنشر الفيديو وعلق قائلاً: “العنصريون هاجموا نساء سوريات وأجبروهن على النزول من الحافلة أمام أطفالهن في إزمير، والمشهد الأكثر قلبًا هو بكاء السيدة السورية وهي تحتضن عربة أطفالها. يا رب، لا تعاقبنا بسبب أفعال الجاهلين”.
تجدر الإشارة إلى أنه تم رصد زيادة في حوادث الكراهية في تركيا مؤخرًا، سواء تجاه اللاجئين السوريين أو حتى السياح القادمين من الدول العربية. وذلك في ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية في تركيا وظهور تيارات من أحزاب المعارضة تطالب بإعادة اللاجئين إلى سورية.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى