صحة و جمال

تحذير: لا تشربوا الشاي بعد الطعام أو بكميات كبيرة.. والسبب ؟!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعتاد الكثيرون على شرب الشاي بعد تناول وجباتهم، ولكن قليلون يعلمون بأن هناك آثاراً سلبية كبيرة تنتج عن شرب الشاي مباشرة بعد الأكل، وهذا وفقًا للمعلومات المقدمة من مواقع معترف بها مثل “Health xchange” و”WebMD” .
وفيما يلي الآثار السلبية الرئيسية:
1.عسر الهضم : يمكن أن يسبب الشاي تصلب محتوى البروتين في الطعام مما يجعله أصعب للجهاز الهضمي هضمه. هذا يرجع إلى حموضة أوراق الشاي التي تؤثر على عملية الهضم.
2.الأنيميا : على المدى البعيد، يمكن أن يتسبب شرب الشاي بعد الوجبات في نقص الحديد في الجسم، مما يزيد من خطر الإصابة بأنيميا فقر الدم، نظرًا لأنه قد يعيق امتصاص الحديد.
3.ارتفاع ضغط الدم : يجب توخي الحذر عند شرب الشاي بكميات كبيرة خلال اليوم (أكثر من 4 أكواب) بسبب احتوائه على الكافيين. فالأعراض المحتملة لاحتساء الكميات الكبيرة من الشاي تتراوح من الصداع إلى عدم انتظام ضربات القلب، وقد يؤدي ذلك إلى آثار جانبية خطيرة مثل زيادة مخاطر الوفاة.
وإلى جانب هذه الآثار الرئيسية، يجب أن نلاحظ أن شرب الشاي بشكل يومي يمكن أن يزيد من خطر ظهور العديد من الأعراض الجانبية الأخرى، مثل القلق وصعوبة النوم، ومشاكل في التنفس، والصداع، وزيادة التبول، واضطراب نبضات القلب، والغثيان والقيء، والعصبية والأرق، وطنين في الأذنين، والارتعاش.
لذا، من الحكمة تجنب شرب الشاي مباشرة بعد تناول الطعام والانتباه لكميات الكافيين المتناولة يوميًا.
إرم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى