اخبار ساخنة

هل تذكرون الخادمة الشهيرة في توم وجيري.. هذه شخصيتها الحقيقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

“هل تعلم أن الشخصية السمراء الشهيرة التي كانت تظهر في الكارتون المشهور “توم وجيري” هي شخصية مستوحاة من شخصية حقيقية؟ نعم، إنها الممثلة “هاتي ماكدانيال”، وهي أول ممثلة أمريكية من أصل أفريقي تفوز بجائزة الأوسكار. لكن اللافت هو أنها قدمت هذا الأداء دون أن تُظهر وجهها، بهدف تشجيع فضول الأطفال.

هاتي ماكدانيال كانت الشخصية الكارتونية للسيدة السمراء والسمينة التي كانت تعتني بالقط توم في منزلها. كانت تصرخ دائمًا عندما يقوم توم بمشاغباته داخل المنزل مع جيري، كما ظهرت هذه الشخصية في سلسلة توم وجيري الكرتونية الشهيرة. ولكن الكثيرون لم يكونوا على علم بأن الأداء الصوتي لهذه الشخصية قد استلهم من هاتي ماكدانيال، التي اشتهرت بأدوارها في السينما.

هاتي ماكدانيال تركت بصمة في تاريخ هوليوود من خلال أداءها في فيلم “ذهب مع الريح” عام 1939، حيث جسدت دور “مامي”، خادمة وفية لأسيادها في الجنوب الأمريكي في زمن العبودية. وقد فازت هاتي ماكدانيال بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن هذا الدور، وأصبحت بذلك أول ممثلة أمريكية سوداء تحصل على هذه الجائزة.

من الجدير بالذكر أن هاتي ماكدانيال تعرضت للعنصرية خلال حياتها الشخصية والفنية، وقد تعاملت مع تلك التحديات بشجاعة وإصرار. تجسد قصتها النجاح رمزًا للتغلب على التحديات والتفوق رغم الصعوبات التي تواجهها الأفراد من أصول أفريقية في الماضي.”

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى