نجوم و مشاهير

رمز الإثارة الأميريكية .. شانون إليزابيث من أصول سورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

 

تتنحّى الممثلة الأمريكية “شانون إليزابيث” أصولها إلى سلالات مختلفة؛ فوالدها من أصل سوري لبناني، في حين أن والدتها ألمانية من أصل إنجليزي وأيرلندي. اشتهرت “شانون” بمهاراتها في رياضة التنس، وفن الرقص، وعرض الأزياء، قبل أن تُلقي بنفسها في عالم التمثيل حيث تألّقت في أدوار تنوعت بين الكوميديا، والرومانسية، والرعب.

ولدت “شانون إليزابيث” في 7 سبتمبر 1973 في مدينة “هيوستن” بولاية “تكساس” الأمريكية، وأكملت دراستها الثانوية في مدرسة “واكو هاي”، حيث اهتمت برياضة التنس وأصبحت محترفة فيها أثناء فترة دراستها. كما عملت كعارضة أزياء مع وكالة Ford & Elite.

شهدت مسيرتها الفنية مشاركتها في مجموعة واسعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية ابتداءً من التسعينات. بدأت بأدوار صغيرة في أفلام مثل “Jack Frost” و” Blast” في عام 1997، وشاركت في الفيلم التلفزيوني “Blade Squad” عام 1998 حيث أدّت دور ممرضة.

انطلقت شهرتها بعد أدائها لدور “ناديا” في فيلم الكوميديا الشهير “American Pie” عام 1999، وأصبحت بعد ذلك رمزًا للإثارة في الولايات المتحدة. شاركت أيضا في فيلم الرعب الكوميدي “Scary Movie” عام 2000، بالإضافة إلى أفلام أخرى مثل “Evicted” و”Dish Dogs”.

من بعدها، شاركت في أفلام أخرى مثل “Tomcats” و”Jay and Silent Bob Strike Back” و”13 Ghosts” و”Night of the Demons” و”A Novel Romance”، وكان آخر أعمالها السينمائية في فيلم الكوميديا “Jay and Silent Bob Reboot” عام 2019.

في مجال التلفزيون، شاركت في مسلسلات مثل “Step by Step” و”Pacific Blue” و”Cuts”، وأعطت صوتها لشخصية “سيرينا” في لعبة الفيديو الشهيرة “James Bond 007: Everything or Nothing” عام 2003، بالإضافة إلى لعبة “Leisure Suit Larry Box Office Bust”. كما شاركت في برنامج “Dancing with the Stars” في موسمه السادس حيث أدّت 7 عروض.

في الجانب الشخصي، تزوجت “شانون إليزابيث” من الممثل والمنتج الأمريكي “جوزيف د. ريتمان” عام 2002، وانفصل الثنائي في 2005. خلال فترة زواجهما، أسّست مؤسسة خيرية لرعاية الحيوانات الأليفة في “جنوب إفريقيا”. تُذكر أن والدها هو “جيرالد إدوارد فضّال”، ووالدتها “باتريشيا ديان فضّال”، ولديها صلة قرابة بالكاتبة والصحفية الأمريكية “تامسين فضّال”.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى