اخبار سريعةرياضة

برباعية.. سقوط مدوي للمنتخب الألماني أمام اليابان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في مباراة ودية جرت أمس السبت في 9 سبتمبر 2023، تعرضت ألمانيا، التي ستستضيف بطولة أوروبا لكرة القدم في عام 2024، لهزيمة قاسية بنتيجة 4-1 أمام منتخب اليابان على أرضها. هذه الهزيمة تزيد من أزمتهم بعد أن خسروا ثلاث مباريات متتالية قبل أقل من تسعة أشهر على انطلاق البطولة القارية.

فازت اليابان، بطلة العالم السابقة أربع مرات، بهذه المباراة بعدما أحرز جونيا إيتو هدفاً في الدقيقة الحادية عشرة بتسديدة رائعة. وتمكنت ألمانيا من التعادل في الدقيقة 19 عبر هدف سجله ليروي ساني.

ومع ذلك، لم تستمر فرحة المنتخب الألماني طويلاً، حيث أعادت اليابان التقدم بعد ثلاث دقائق فقط من هدفها الأول عبر الهدف الذي سجله أياسي أويدا. واستغل الحارس مارك أندريه تير شتيجن هفوة دفاعية ليسجل الهدف الثالث لليابان.

بالرغم من فرصتين سريعتين أتيحتا لليابان بعد الاستراحة، إلا أن تير شتيجن أنقذ الموقف وأبقى ألمانيا في المباراة بتصديه لتسديدة قوية من تاكوما أسانو وكذلك تصديه لمحاولة كاورو ميتوما في الوقت المناسب.

أما في الدقيقة الثمانين، فقد أحرز أسانو هدفاً آخر لليابان ليؤكد الفوز الثاني على التوالي لفريقهم ضد ألمانيا. وأضاف أو تاناكا هدفاً آخر من رأسية في الوقت بدل الضائع، وهو ما أثار استهجان الجماهير الألمانية.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى