الاخبار

الجولاني يغازل الدروز : نتوافق على عموميات ونختلف على تفاصيل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن متزعم “هيئة تحرير الشام” في إدلب، أبو محمد الجولاني، دعمه للاحتجاجات التي اندلعت في محافظة السويداء جنوبي سورية. جاء هذا الإعلان خلال لقاء جمعه مع وجهاء الطائفة الدرزية في جبل السماق بإدلب.
أبدى الجولاني تأييده لاحتجاجات أهالي السويداء وأعرب عن تضامنه مع مطالبهم. كما أشاد بالاحتجاجات في المناطق الشرقية من سورية مثل الرقة والحسكة ودير الزور ضد الظلم. وجدد دعوته لأن يعبّر الناس عن فرحتهم وأن يشاركوا فيها، مؤكدًا أن هذه الفرحة ليست خاصة بأحد وأن “الثوار” لديهم كل الحق في التعبير عنها.
أكد الجولاني أن هذه الأحداث تعتبر مكسبًا جديدًا للثورة وإضافة مهمة لها، مشددًا على أن هدف الجميع هو واحد ويتمثل في احترام كرامة المواطن وحقه في الحياة. وأشار إلى أن هناك تفاصيل يمكن مناقشتها لاحقًا.
تم عقد هذا اللقاء بناءً على دعوة من الجولاني لوجهاء المنطقة، وذلك للاستماع إلى مطالبهم. شارك في الاجتماع مدير الإدارة العامة للتوجيه الشرعي، الشيخ مظهر الويس، ورئيس مجلس “الإفتاء الأعلى” الشيخ عبد الرحيم عطون.
خلال الاجتماع، طالب الوجهاء بدعم التعليم وتحسين الصرف الصحي، وتوفير فرص العمل، وزيادة نسبة الملكية العقارية للأهالي إلى 50 % بدلاً من 30 % من العقارات والأموال التي تمتلكها ذويهم خارج إدلب.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى