نجوم و مشاهير

نجوم اختاروا أسماءً فنية .. ما هو اسم منى واصف الحقيقي؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

 

كشفت الفنانة “منى واصف” عن اسم عائلتها الحقيقي الذي هو “جلميران” والذي يترجم في اللغة الكردية إلى “الأربعين أميراً”. هذا الاسم مسجل فقط على جواز سفرها. بينما استخدمت كنيتها المشهورة من اسم والدها الكامل “مصطفى واصف”.

الحديث عن الاسم الحقيقي لـ “منى واصف” جاء في لقاء سابق مع الإعلامية “صفاء أبو السعود” ضمن برنامج “مشاهير” على قناة “art”، خلال مناقشتها لكواليس مشاركتها في فيلم “الرسالة” مع المخرج الراحل “مصطفى العقاد”، حيث قدمت دور “هند بنت عُتبة”.

تلك الفترة شهدت انطلاقة فنية كبيرة لـ “منى واصف” في السبعينيات، حيث كانت الساحة الفنية في “سوريا” تشهد صعوداً مشابهاً لنجومية الممثلة “إغراء” التي قررت تغيير اسمها الحقيقي بالكامل.

بعد ظهورها في فيلم “الفهد” عام 1972، الذي يروي قصة “أبو علي شاهين”، ارتبط اسمها بمشاهدها الجريئة والمغرية، وهكذا تحولت إلى “إغراء” كاسم فني دائم لها.

كان هناك أيضًا فنانون آخرون اختاروا تغيير أسماءهم الحقيقية للعمل في عالم الفن. على سبيل المثال، بدأ الفنان “سليم صبري” مسيرته الفنية برفقة الفنان “بسام لطفي” وكانوا يبحثون عن أسماء فنية لهم. في البداية قررا تغيير أسمائهم، ثم قرروا استخدام أسماء أبائهم. بينما حملت الفنانة “يارا صبري” اسم والدها الفني في كل أعمالها.

في حين قرر الممثل “إياس أبو غزالة” العودة إلى اسم عائلته الأصلي بعكس والده الراحل “بسام لطفي”. بينما اختار الفنان “وائل شرف” عدم استخدام لقب عائلته لكي لا يرتبط اسمه بوالده الراحل “صبحي الرفاعي” في مجال الفن، وقرر أن يصنع نجوميته بنفسه دون وساطات.

أما الفنان الراحل “صباح فخري” فاختار اسمه الفني بناءً على القدر، حيث اشتهر بلقب “فخري” نسبةً إلى الزعيم السياسي “فخري البارودي” مؤسس المعهد الشرقي بدمشق الذي كان له دور كبير في تقديم الفنان الراحل.

إن تغيير الأسماء والألقاب في صناعة الترفيه قديم ومألوف، حيث اشتهر العديد من النجوم بأسماءهم الفنية وبقيت أسماؤهم الحقيقية مجهولة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى