الاخبار

قائد “قسد” يتراجع: لم نتهم دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

«نحن لم نتهم الجيش السوري بالدخول إلى مناطقنا ، بل مجموعات تتبع له هي من صرحت بذلك» ، بهذه الطريقة تراجع قائد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عن موقف يتعلق بدور الجيش السوري في مواجهات محافظة دير الزور.

وفي مقابلة مع قناة “الحرة” الأمريكية، ورداً على سؤال عن طبيعة العلاقة بين “قسد” والحكومة السورية، أضاف عبدي: “نحن دائماً لسنا مع الحل العسكري في سورية” ، تابع “نؤكد مرة أخرى وبالرغم من كل شيء نحن نرى أن الحل يجب أن يكون سياسياً وعن طريق الحوار”، وأن “مؤسسات الحكومة في مناطقتنا يعود بقائها إلى موقفنا غير الداعم للحل العسكري.. وبالمجمل نريد حلاً سياسياً”.

وعلى مدى الأيام الماضية من المواجهات في دير الزور بين “قسد” ومقاتلي العشائر العربية أكدت الأخيرة وعلى لسان قائدها عبدي أن ما حصل جاء ضمن “مخطط استخباراتي الأمن السوري جزء منه”.

وأعلنت “قسد” الجمعة انتهاء العمليات العسكرية “الأساسية” في ريف دير الزور، بعد مواجهات استمرت 11 يوماً مع مقاتلي العشائر العربية في المنطقة.

واعتبر أن “هناك مشروعاً مشتركاً بين النظام وتركيا استهدف المنطقة”، وأن “قسد” ستعلن عن تفاصيله لاحقاً.

ليتراجع عن تصريحاته السابقة بشكل سريع.

وللجيش السوري وجود عسكري وأمني في مدينة الحسكة، بالإضافة إلى انتشار واسع النطاق في مناطق “قسد”، بعدما أجرت معه الأخيرة تفاهمات لأكثر من مرة بعد عام 2019.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى