الاخبار

شيخ خليجي شهير يعرض ممتلكاته للبيع بسعر خيالي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت تقارير صحفية من “تلغراف” بأن هناك شيخًا خليجيًا مشهورًا يعتزم بيع ممتلكاته في لندن بأسعار خيالية. يبدو أن هذا الشيخ القطري قام بتقديم عرض لشراء نادي مانشستر يونايتد، ويعتقد أن هذا العرض يأتي من الشيخ حمد بن جاسم، الذي شغل سابقًا منصب رئيس وزراء قطر. ويعتزم حمد بن جاسم بيع منزلين في لندن، حيث يقدر سعرهما بمبلغ إجمالي قدره 370 مليون جنيه إسترليني.
وتشمل هذه الممتلكات شقة “بنتهاوس” في “ون هايد بارك” بقيمة 220 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى ممتلكات أخرى قريبة من ساحة “بلجريف” بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني.
يُعرف حمد بن جاسم بلقب “الرجل الذي اشترى لندن” نظرًا لأنه كان رئيسًا سابقًا لجهاز قطر للاستثمار (QIA) ورئيس وزراء قطر السابق. خلال ولايته في الجهاز، استحوذ الصندوق السيادي على حصص في شركات بارزة مثل شركة “جلينكور” وبنك “باركليز” و”هارودز”.
وتم شراء قصر “فوربس هاوس” من قبل حمد بن جاسم في عام 2018 بمبلغ 150 مليون جنيه إسترليني، وهو قصر فاخر يتكون من 6 طوابق ويضم 25 غرفة نوم، ويقع على مسافة قريبة من قصر باكنغهام.
إذا تم بيع هذه الممتلكات الرئيسية في لندن من قبل الشيخ حمد، قد يؤدي ذلك إلى تقليل الثقة في سوق الإسكان الفاخر في المملكة المتحدة. وجدير بالذكر أن “البنتهاوس” الذي يطل على “هايد بارك” تم تطويره بواسطة الشيخ حمد بالتعاون مع شركة “CPC Group”، والتي تملكها كريستيان كاندي.
ووفقًا لوكالة “بلومبرغ”، يُعتقد أن وكيل العقارات “سافيلز” يشارك في عملية البيع بالتعاون مع الشيخ حمد.
وفي وقت سابق هذا العام، تم طرح قصر “ذا هولم”، الذي يُعتبر أكثر الممتلكات قيمة في لندن، في السوق مقابل 300 مليون جنيه إسترليني. وكان هذا القصر، الذي يقع في “ريجنت بارك”، يعود ملكيته سابقًا للعائلة المالكة السعودية، ولكنه حاليًا تحت الحراسة بعد استنفاد القرض.
وإذا تمت عملية بيع “ذا هولم” بالسعر المتوقع، فإنها ستسجل رقمًا قياسيًا جديدًا كأكبر صفقة عقارية على الإطلاق في لندن.
رأي اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى