اخبار سريعة

وزارة الخارجية السورية تندّد بدخول وفد أميركي إلى شمال شرقي سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أدانت وزارة الخارجية السورية بشدة، في بيان صادر اليوم الجمعة، الزيارة غير المشروعة لوفد أمريكي برئاسة نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي إيثان غولدريتش إلى منطقة شمال شرقي سوريا واجتماعاته مع التنظيمات الانفصالية.

وأكدت الوزارة في بيانها أن هذا السلوك يشكل انتهاكًا صريحًا لسيادة سوريا ووحدتها الإقليمية وسلامتها الأرضية، ويتعارض مع مبادئ القانون الدولي والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن ذات الصلة بسوريا.

وأضافت الوزارة أن التأكيد على أن الزيارة واللقاءات تهدف إلى معالجة مشاكل سكان دير الزور والتصدي للتدخل الخارجي في المنطقة هو مجرد كذب، ويأتي في إطار النهج النفاقي للإدارة الأمريكية، التي تستغل ثروات وموارد الشعب السوري وتفرض إجراءات قسرية غير شرعية ولا إنسانية ولا أخلاقية، مما يساهم في تفاقم معاناة الشعب السوري وتفاقم الأزمة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا التدخل الواضح في الشؤون الداخلية لسوريا من قبل الولايات المتحدة، بالإضافة إلى دعمها اللا محدود للجماعات الإرهابية والميليشيات الانفصالية، يظهر مرة أخرى الدور التخريبي للولايات المتحدة في سوريا، الذي يهدف إلى استمرار الأزمة وتفاقم معاناة الشعب السوري.

وفي ختام بيانها، أكدت الوزارة تصميم الحكومة السورية على تعزيز سيادتها على جميع أراضيها وإنهاء كل أشكال الاحتلال والوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية على أراضيها، مما يعكس التزامها بالقانون الدولي وحقها في حماية مواطنيها وأمنهم.

الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى