منوعات

مسابقة للفوز بلقب “المواطن الأكثر كسلاً”.. اليكم القواعد والشروط!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يتنافس سبعة متسابقين في مسابقة ساخرة تُقام سنويًا في منتجع لقضاء العطلات في شمال الجبل الأسود “مونتينيغرو” لنيل لقب “المواطن الأكثر كسلا”. تم تحطيم الرقم القياسي السابق في هذه المسابقة، حيث بلغ 117 ساعة، وذلك في المسابقة التي أُقيمت العام الماضي في منتجع بريزنا. ومع دخول مسابقة العام الحالي يومها العشرين، يقول المتسابقون الذين تبقوا إنهم مصممون على الاستمرار.

بطلة العام 2021، دوبرافكا أكسيتش (38 عامًا)، تقول: “نشعر جميعًا بأننا في حالة جيدة وممتازة، ليس هناك مشاكل صحية، إنهم يعتنون بنا، كل ما علينا القيام به هو الاستلقاء”.

يُنظم المسابقة ويمتلك المنتجع رادونيا بلاجويفيتش، وقد بدأت هذه المسابقة قبل 12 عامًا في الدولة الصغيرة المطلة على البحر الأدرياتيكي كوسيلة ساخرة للتعبير عن السخرية من أسطورة شعبية تصف سكان الجبل الأسود بأنهم كسالى.

ويقول منظم المسابقة إن السبعة المتبقين من أصل 21 متسابقًا في البداية قد استلقوا لمدة 463 ساعة حتى الآن.

تنص القواعد على أن الوقوف أو الجلوس يُعتبر مخالفة وسببًا للاستبعاد الفوري من المسابقة، ولكن يُسمح للمتسابقين بالانصراف إلى المرحاض لمدة عشر دقائق كل ثماني ساعات.

بالإضافة إلى ذلك، يُسمح للمتسابقين بالقراءة واستخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

فيليب كنزيفيتش (23 عامًا) من بلدة مويكوفاتش الشمالية، وهو متسابق لأول مرة، يقول إنه واثق من الفوز والحصول على الجائزة التي تبلغ قيمتها ألف يورو (1070 دولارًا). يضيف: “لدينا كل ما نحتاجه هنا والصحبة رائعة والوقت يمر بسرعة”.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى