الاخبار

كم هو الراتب الذي عليك أن تقبضه شهرياً حتى تكون من الأغنياء في المانيا ؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أشارت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في ألمانيا إلى أن الشخص يُعتبر ثريًا في البلاد عندما يصل دخله الشهري إلى ثلاثة أضعاف متوسط الدخل الوطني.

وفي الوقت الحالي، وفقًا للتقارير الإعلامية الألمانية، يتمثل هذا الحد في 7800 يورو شهريًا، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف متوسط الدخل الشهري الوطني البالغ 2600 يورو.

يمكن أيضًا تحديد مستوى الثروة من خلال معدل الأجور في بعض المهن. على سبيل المثال، يعتاد الأطباء والمهندسون والمعلمون في الخدمة الحكومية على الحصول على دخل شهري صافي يبلغ 5200 يورو أو أكثر بشكل شائع.

على الرغم من أن هذا المستوى يزيد عن الحاجة الأساسية للعيش، إلا أنه لا يعني بالضرورة أن الفرد يُعتبر ثريًا بمعنى عام. حيث يمكن للأفراد عادةً تصنيف الثراء بالنظر إلى ما يزيد عن ثلاثة أضعاف الدخل الشهري.

على سبيل المثال، إذا كان شخص ما يكسب 3000 يورو شهريًا في ألمانيا، فإنه يصنف عادةً ضمن أغنى 15% من سكان البلاد. بينما إذا كان دخله 3500 يورو، فسيكون ضمن أغنى 9% من السكان وفقًا لمعهد الاقتصاد الألماني.

أما بالنسبة للتقييمات العائلية، إذا كان الزوجان يجمعان دخلاً شهريًا يبلغ 7000 يورو، فإنهما يُعتبران عادةً ضمن فئة الأثرياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى