اخبار ساخنة

دجاجة مسنة تدخل غينيس.. كم وصل اليه عمرها؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

احتفلت الدجاجة بالاسم Peanut بدخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها “أكبر دجاجة معمّرة على وجه الأرض” بعدما بلغت الـ25 عامًا و272 يومًا من عمرها. المالكة السيدة مارسي باركر داروين، من ولاية ميشيغان الأمريكية، تشير إلى أن Peanut تعيش في مزرعتها التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات.

تقول داروين: “والدة الدجاجة Peanut تركتها قبل أن تفقس، وكانت هناك اعتقادات بأنها بيضة فاسدة، وكنت على وشك رمي البيضة في البركة، حينما سمعت ضجيجًا قادمًا من الداخل، أوقفتني هذه الأصوات، وقررت فحص البيضة وقشرتها بلطف”.

وتواصل: “بعدما قشرت البيضة بلطف، وجدت قطعة صغيرة مبللة على يدي، حاولت إعادتها إلى والدتها، لكن الأم رفضت قبولها، فقررت أن أربيها بنفسي وأطلقت عليها اسم Peanut بسبب صغر حجمها”.

تشير داروين إلى أن الدجاجة Peanut، التي تبلغ من العمر الآن 21 عامًا، تعيش في نفس غرفة المعيشة مع حيوانات أخرى مثل الكلاب والقطط. وتضيف أن هذه الحيوانات تستمتع بقضاء الوقت مع بعضها البعض، وأن Peanut تفضل البقاء في الداخل والاستمتاع بالوقت معها ومشاهدة التلفاز سويًا.

يعتبر وجود دجاجة تعيش لهذه المدة استثناءًا نادرًا، حيث يعيش الدجاج عمومًا من 5 إلى 8 سنوات فقط. هذا يجعل “Peanut” حالة فريدة من نوعها تستحق التسجيل في موسوعة غينيس كأكبر دجاجة معمّرة على وجه الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى