اخبار سريعة

أمطار غزيرة تبدد صيف تركيا وتحول اسطنبول الى أنهر موقعة عدة ضحـا. يا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرضت مناطق في تركيا، بما في ذلك إسطنبول، لأمطار غزيرة غير متوقعة يوم الثلاثاء 5 سبتمبر/أيلول 2023. هذا الهطول الغزير أسفر عن وقوع حوادث مؤسفة، حيث توفي شخصان جراء الفيضانات وتضررت البنية التحتية وتعطلت حركة المرور. كما أدت هذه الأمطار الغزيرة إلى إلغاء بعض الرحلات الجوية من مطار إسطنبول.

من ناحية أخرى، تأثرت ولاية “كرك قلعة” في وسط تركيا أيضًا بأمطار غزيرة مفاجئة، مما تسبب في فيضانات أسفرت عن وفاة شخصين، وما زالت عمليات البحث جارية للبحث عن أربعة مفقودين.

وقد أظهرت مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي السيول والفيضانات التي شهدتها إسطنبول وكرك قلعة. وقد تسبب هذا في تعطيل حركة المرور وتسرب المياه إلى داخل محطة مترو الأنفاق في إسطنبول.

 

سابقًا، أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا عن توقعات بتساقط أمطار محلية قوية وعواصف رعدية في شمال إسطنبول مساء وليل الثلاثاء.

تصاعدت حدة الأمطار الغزيرة في مناطق أرناؤوط كوي وباشاك شهير في إسطنبول مساء الثلاثاء، مما أدى إلى حدوث سيول وفيضانات، وتعطل وسائل النقل وتلف البنية التحتية في المدينة.

الوالي لإسطنبول، داوود غُل، أكد وفاة شخصين نتيجة الفيضانات في مناطق باشاك شهير وكوتشوك جكمجة، وأشار إلى أن هناك منازل تضررت وأصبحت غير صالحة للسكن بسبب الفيضانات.

 

قامت السلطات بإرسال عدد كبير من فرق الإطفاء وفرق الإنقاذ إلى مناطق الفيضانات في إسطنبول، وشهدت حركة النقل تعطلًا شبه كامل في مناطق باشاك شهير وأرناؤوط كوي، حيث غمرت المياه الطرق وتوقفت السيارات عن التحرك.

 

بالإضافة إلى ذلك، تضررت محطة مترو كايا شهير في باشاك شهير وأغلقت السلطات محطتي مترو أنفاق في هذه المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى