اخبار سريعة

أرتال أمريكية تتجه من العراق نحو قواعد الجيش الأمريكي النفطية شرقي سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

للمرة الثالثة في غضون يومين فقط، أقدمت القوات العسكرية الأمريكية التابعة لما يُعرف بـ “التحالف الدولي” المزعوم على انتهاك الحدود بين سوريا والعراق، حيث قاموا بإرسال تعزيزات عسكرية جديدة نحو قواعدهم غير الشرعية في منطقة الحسكة بشرق سوريا.

ووفقًا لتقرير مراسل “سبوتنيك” في شرق سوريا، استنادًا إلى مصادر محلية في ريف الحسكة، فإن القوات الأمريكية دخلت قافلة عسكرية جديدة عبر المعبر الحدودي غير الشرعي في منطقة الوليد بالقرب من الحدود مع العراق في مساء يوم الثلاثاء. هذه القافلة تتألف من 30 شاحنة وتعد الثانية من نوعها خلال الساعات القليلة الماضية.

في الأيام الأخيرة، قامت قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة بزيادة تدفق القوافل العسكرية إلى سوريا، وذلك في ظل تقليلها من نشاطاتها العسكرية وعملياتها الغير شرعية في مجال سرقة وتصدير الموارد مثل النفط والغاز والقمح. يأتي ذلك في سياق التصاعد المستمر للأعمال العدائية في مناطق شرق دير الزور بين قوات “قسد” من جهة، وقوات العشائر العربية ومجلس دير الزور العسكري من جهة أخرى.

وتشير المصادر إلى أن الشاحنات التي دخلت تحمل صناديق مغلقة وصهاريج وقود، بالإضافة إلى مولدات كهربائية ومعدات عسكرية ولوجستية، وتوجهت إلى قواعدهم غير الشرعية في تل بيدر والقصرك في ريف الحسكة الشمالي.

تعتبر هذه القافلة الجديدة هي الثانية في الساعات القليلة الماضية والثالثة خلال هذا الشهر التي تدخل مناطق شمال وشرق سوريا، حيث تم إرسال رتل عسكري آخر في 2 سبتمبر/أيلول الحالي إلى مناطق سيطرة قوات “قسد” في شمال شرق سوريا عبر المعبر الحدودي الغير شرعي مع العراق. واحتوى الرتل على 20 شاحنة محملة بمواد لوجستية ومعدات عسكرية وكتل إسمنتية وصناديق مغلقة، وكانت وجهته النهائية قاعدة الجيش الأمريكي في مدينة الشدادي النفطية بريف الحسكة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى