اخبار ساخنة

بينهم سوري.. تعرفوا على أقوى رؤساء تنفيذيين للشركات في الشرق الأوسط

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قدمت مجلة “فوربس” الشرق الأوسط قائمة بأقوى الرؤساء التنفيذيين الإقليميين لأكبر الشركات العالمية لعام 2023، وهم الذين ساهموا في دعم نمو الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وشملت القائمة 103 رئيس تنفيذي لشركات عالمية تعمل في المنطقة، حيث يأتي 48% من هذه الشركات من الولايات المتحدة.

اختارت المجلة هؤلاء القادة الشركيين استناداً إلى معايير متنوعة تشمل وجود الشركات في تصنيف “فوربس Global 2000” وتقييم تأثيرهم الشخصي وإنجازاتهم، بالإضافة إلى مساهماتهم في مجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

تضمنت القائمة 4 رؤساء تنفيذيين عرب، وهم سامر أبو لطيف من مايكروسوفت، ياسر عبد الملك من نستله الشرق الأوسط، عمر الشناوي من بروكتر غامبل، ورونالدو مشحور من أمازون.

القائمة أيضًا تنوعت من حيث الجنسيات حيث مثلها مسؤولون تنفيذيون من 41 جنسية مختلفة، مع تمثيل فرنسا والهند ولبنان الأعلى بعدد القادة في القائمة.

قطاعات متنوعة تمثل في القائمة، حيث تصدر قطاع التكنولوجيا بـ15 شركة، يليه قطاع الأدوية بـ11 شركة، وقطاع السيارات بـ7 شركات. تظهر هذه القائمة تنوعاً واسعاً في المجالات التي أسهم فيها هؤلاء القادة في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في المنطقة.

 

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى