منوعات

إعدادات ضرورية لـ “واتساب” عليكم تعديلها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تستغل شهرة تطبيق التواصل الفوري “واتساب” بشكل واسع من قبل قراصنة الإنترنت لاستهداف مستخدميه بأنواع مختلفة من الهجمات. ولحسن الحظ، يحتوي تطبيق “واتساب” على إعدادات تساعد في تعزيز أمان المستخدمين من هذه الهجمات، ولكن الكثيرون قد لا يكونون على دراية كافية بهذه الإعدادات، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “الصن” البريطانية.

خبير تقنية المعلومات، توم ديفيدسون، يؤكد أن الخطوة الأكثر أهمية في إعدادات التطبيق هي “التحقق المرحلي” (Two-step verification).

للوصول إلى هذا الإعداد، يمكنك النقر على أيقونة الإعدادات في التطبيق، ثم اختيار “الحساب”، ومن ثم “التحقق المرحلي”. إذا لم يكن هذا الإعداد مفعلًا بالفعل، فيجب عليك تمكينه.

يشرح الخبير الأمني أن هذا الإعداد يمثل الحاجز الأول للدفاع ضد أي محاولة لاختراق حسابك عبر ربط رقم الهاتف بجهاز آخر.

بعد تفعيل هذا الإعداد، سيتعين على المستخدمين إدخال رقم تعريفي قبل أن يتم ربط رقم هاتفهم مع تطبيق “واتساب”. وفي حال قام المستخدم بتغيير هاتفه بشكل دوري، يجب عليه أن يكون حذرًا إضافيًا.

لنقدم مثالًا، إذا قام المستخدم بتثبيت تطبيق “واتساب” على هاتف جديد، ستبقى إعدادات الخصوصية كما هي، مما يعني حذف المعلومات المخزنة مسبقًا في التطبيق.

لذا، يجب على المستخدمين فحص وتحديث إعدادات الخصوصية بشكل منتظم لزيادة الأمان. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي للمستخدمين فحص قائمة جهات الاتصال لديهم بانتظام وحذف الأشخاص الذين لا يتواصلون معهم أو لا يعرفونهم.

تحديث التطبيقات بشكل دوري، بما في ذلك تطبيق “واتساب”، يعد أمرًا هامًا لضمان الاستفادة من التحسينات الأمنية التي تطبقها الشركات المسؤولة عن المعالجة والتي تتمثل في التحديثات.

سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى