منوعات

جفاف أحد أنهار تكساس يكشف عن مفاجأت غريبة.. شاهد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بول بيكر، أحد الأشخاص القائمين بتنظيف ورسم خرائط آثار الديناصورات في متنزه وادي الديناصورات في ولاية تكساس، قد كشف عن مفاجأة هائلة نجمت عن انخفاض مستويات المياه بسبب التجفاف المتزايد في الولاية.

وصرح بيكر البالغ من العمر 45 عامًا قائلاً: “إنه من مثير للدهشة أن نرى شيئًا لم يشاهده أحد من قبل. هذا يمكن اعتباره تقريباً ككنز، لقد اعتقدت أنني رأيت جميع آثار الديناصورات في هذا المكان، لكن خلال السنتين الماضيتين ومع فترات الجفاف التي عانينا منها وبفضل العمل الجاد للمتطوعين، ظهرت هذه اللقطة الرائعة.”

يقع متنزه وادي الديناصورات على بعد نحو ساعة ونصف الساعة جنوب مدينة دالاس في ولاية تكساس، وهو موطن للعديد من آثار الديناصورات التي عاشت في هذه المنطقة قبل حوالي 113 مليون سنة. إنه مكان يجذب عشاق الديناصورات والسياح الذين يأتون عادة إلى نهر بالوكسي، الذي يعاني الجفاف حالياً، لممارسة صيد الأسماك والسباحة وركوب الكاياك.

مع تراجع مستوى المياه هذا الصيف بسبب الجفاف، تم الكشف عن المزيد من الأدلة على الماضي البعيد. فقد امتدت موجة الجفاف الشديدة لتغطي أكثر من ثلث الولاية حالياً، وفقًا لمرصد الجفاف الأمريكي.

اكتشف فريق العمل الجديد برئاسة كوبان أن الآثار التي تم اكتشافها مؤخرًا تعود على الأرجح إلى نوعين من الديناصورات: الأكروكانثوصور، الذي يصل وزنه إلى 7 أطنان، والسوروبوسيدون المعروف أيضا باسم بالوكسيصور، والذي يزن حوالي 44 طنًا.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى