اخبار سريعة

انتهاك بروتوكولات تجنب الصدام الجوي 10 مرات فوق سوريا أمس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد مركز المصالحة الروسي اليوم الأحد أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة انتهكت بروتوكولات تفادي التصادم في سوريا على مدى 10 مرات خلال اليوم الماضي.

وصرّح نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، فاديم كوليت، بأنهم سجلوا خلال اليوم الماضي 10 حالات انتهاك لبروتوكولات تجنب التصادم نتيجة لرحلات طائرات مسيّرة غير متنسقة مع الجانب الروسي.

كما أشار إلى وجود 18 حالة خرق في منطقة التنف التي تعبرها الخطوط الجوية الدولية، حيث شملت هذه الانتهاكات 4 طائرات من طراز “إف-35” ومقاتلتين من طراز “إف-16” وطائرتين من طراز “تايفون”، بالإضافة إلى طائرتين بدون طيار متعددة الأغراض من طراز “إم كيو 1 أس”.

وأكد كوليت أن هذه التصرفات تزيد من خطورة الحوادث الجوية وتؤدي إلى تفاقم الوضع في المجال الجوي السوري.

وتستمر مسيرات قوات التحالف الدولي في انتهاك المجال الجوي لمنطقة تدريبات سورية روسية مشتركة، في حين تنفذ القوات الروسية عمليات عسكرية في الأراضي السورية بناءً على طلب من الحكومة السورية، بعد أن واجهت القوات الحكومية السورية صعوبات كبيرة في حربها ضد مجموعات مسلحة متعددة وتنظيمات إرهابية.

يأتي هذا في سياق وصول أكثر من 3 آلاف بحار أميركي إلى منطقة الشرق الأوسط كجزء من استراتيجية لتعزيز الوجود العسكري الأميركي في المنطقة، وفقاً للأسطول الخامس.

وسبق أن اتهمت دمشق مراراً القوات الأميركية بسرقة النفط السوري من حقول الجزيرة السورية ونقلها إلى قواعدها في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى