اخبار ساخنة

حقائق لا تعرفونها عن مسلسل توم وجيري ستفاجئكم!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

سلسلة الرسوم المتحركة توم وجيري غنية عن التعريف، استحوذت على قلوب الملايين من الأطفال والكبار على مر السنوات.

بدأت السلسلة الأصلية للمسلسل في عام 1940 واستمرت حتى عام 1958. إلا أن الكثير من الحقائق حول المسلسل وشخصياته الرئيسية غير واضحة وغير معروفة للجمهور، لذلك سنستعرض بعض الحقائق عن أشهر سلسلة كرتونية..

• فاز بجائزة الأوسكار
حصل توم وجيري كلاهما على جائزة الأوسكار، وفاز كل من منتجي هانا وباربيرا بسبع جوائز أكاديمية في فئة الرسوم المتحركة عن النسخة الأصلية من الرسوم المتحركة، والتي أصبحت في ذلك الوقت واحدة من أكثر مسلسلات الرسوم المتحركة مشاهدة للبالغين والأطفال في مختلف البلدان.

• الرجل الحقيقي وراء توم وجيري
جون كار هو الشخص الحقيقي الذي أطلق اسم توم وجيري، القط والفأر في الرسوم المتحركة. وحصل لقاء مسابقة لاقتراح الأسماء على 50$ فقط! على الرغم من عدم رضا المنتجين في البداية عن أسماء الشخصيات، إلا أنها ظلت كما هي وأصبحت معروفة على نطاق واسع لاحقًا.

• إنهم ليسوا شخصيات صامتة
اعتاد الناس على التفكير في توم وجيري كشخصيتين صامتتين. لكن في بعض الحلقات تنطق الشخصية الرئيسية بعض الجمل التي تظهر في الحلقة كخطابات مكتوبة.

• منتج توم وجيري
يشكل ويليام هانا وجوزيف باربيرا شراكة رسوم متحركة ناجحة. ويتمتع الاثنان بسمعة عالية في مجال الأعمال الكوميدية، وقد نشرا العديد من الأعمال في هذا المجال، مثل: “سكوبي دو”، و”فلينتستون”، و”السنافر”، و”توب كات” وغيرها من المسلسلات الكوميدية الشهيرة.

• جاسبر وجينكس
في الإصدار الأول للكرتون لم تكن الشخصيات الرئيسية معروفة بالاسماء التي تعرفها اليوم! فقد أطلق عليها بدايةً القطة اسم جاسبر والفأر جينكس!

• أصدقاء مقربون!
هل من الممكن أن نتخيل القط والفأر كأصدقاء مقربين؟ وهذا ما حدث بالفعل عام 1975، أصبح توم وجيري صديقين إلى الأبد! منذ ذلك الحين، في الحلقات اللاحقة، أصبحا مترابطين مثل الأخ والأخت ضد أي شخص آخر، وكما هو الحال مع جميع الحلقات، لا يدوم هذا التحالف طويلًا حتى تحدث المشاكل مرة أخرى ويصبحون أعداء مرة أخرى!

• تمثيل البادئة
مسلسل آخر امتداد للمسلسل، تم تجديده في التسعينات، مع التركيز على بداية حياة توم وجيري وكيف كانا يقضيان وقتهما عندما كانا صغيرين!

• خلافات
وبطبيعة الحال، فإن أي مشروع ناجح لا بد أن يثير بعض الجدل والارتباك. واحتوى كارتون “توم وجيري” على العديد من العناصر التي اعتبرها بعض النقاد عنصرية. مثل ظهور الخادمات ذوات البشرة الداكنة، أو الترويج للتدخين والعنف، أو إظهار قبائل أكلة لحوم البشر!

• من أصل تشيكوسلوفاكي!
لم يكن توم وجيري دائمًا مسلسلًا كرتونيًا أمريكيًا، كما يعتقد البعض، ولكن في أوائل الستينيات ظهر مسلسل تشيكوسلوفاكي مكون من 13 حلقة، يختلف في لهجته وأجواءه الغريبة عن مسلسلات الكارتون المتوسطة المختلفة.

• الحلقة الأخيرة من المسلسل الأصلي
هل تعلم أن كلا من توم وجيري ماتا في الحلقة الأخيرة؟ في الحلقة التي تحمل عنوان Blue Cat Blues” ينتحر توم المضطرب أثناء جلوسه على السكة الحديد في انتظار القطار، وينضم إليه جيري بعد أن فقدوا جميعًا أحباءهم! بالتأكيد ليست النهاية التي يريدها محبو هذا الإنتاج، لكن لكل إنتاج نهاية!

• إصدار الفيلم
صدر أول فيلم عالمي للكارتون الشهير في أكتوبر 1992. ومنذ ذلك الحين، تم إنتاج العديد من الأفلام وغيرها من الإنتاجات السينمائية وحصلت على الأوسمة والجوائز الدولية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى