اخبار سريعة

إسـ. ـرائيل تشتعل.. نتنياهو يأمر بإرسال قوات ضخمة إلى تل أبيب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بناءً على توجيهات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تم إرسال قوات كبيرة إلى تل أبيب بهدف استعادة النظام بعد الأحداث التي شهدتها المدينة يوم السبت، حيث تعرضت لأعمال شغب وتخريب أسفرت عن إصابة مئة شخص. وأفاد مكتب رئيس الوزراء في بيان رسمي بأن نتنياهو قام بتلقي تقرير من وزير الأمن القومي ومفوض الشرطة حول الاضطرابات وأمر باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاستعادة النظام العام.

من ناحيتها، دعت بلدية تل أبيب السكان إلى البقاء في منازلهم حتى انتهاء المظاهرات. وفي الوقت نفسه، أعلن مستشفى إيخيلوف في تل أبيب أن هناك 12 من المصابين الذين شاركوا في أعمال الشغب التي نفذها طالبو اللجوء الإريتريون في المدينة يعانون من إصابات خطيرة، ويتلقى 26 جريحًا آخرين العلاج في نفس المستشفى، بما في ذلك أفراد من الشرطة حالاتهم تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة.

تجدر الإشارة إلى أنه نشبت مواجهات عنيفة يوم السبت بين قوات الأمن الإسرائيلية ومئات من طالبي اللجوء الإريتريين في تل أبيب، وذلك احتجاجاً على مهرجان أقيم من قبل السفارة الإريترية في شارع ياد هاروتز في المدينة، حيث كان المشاركون في المظاهرة طالبي لجوء يعارضون نظام إريتريا.
روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى