اخبار سريعة

بعد أن وصل لـ 55 ألف …. اجتماع مع المنتجين لكبح ارتفاع أسعار بيض المائدة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

واصلت أسعار بيض المائدة في دمشق ارتفاعها ليتراوح سعر صحن البيض بين 50 إلى 55 ألف ليرة، فيما وصل سعر البيضة الواحدة إلى 2000 ليرة سورية.

بدوره اعتبر مدير عام مؤسسة الدواجن الدكتور سامي أبو دان أن ارتفاع تكاليف الإنتاج، وبالأخص تكاليف العلف، الذي يعتبر أساسياً في تربية الدواجن،  هو المؤثر على تكلفة إنتاج البيض.

وأشار أبو دان إلى أن أحد الأسباب الرئيسية أيضاً هي توقف الكثير من المربين عن الإنتاج بسبب الخسارة، لافتاً إلى أن ذلك أدى لنقص حاد في العرض وزيادة في الطلب، ما أدى إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار البيض ، مضيفاً  أن ارتفاع سعر المحروقات الأخير زاد من الصعوبات التي تواجه قطاع الدواجن في سورية ورفع التكاليف على المنتجين.

من جانبه كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، محمد خير البردان بأنه سيعقد خلال الأسبوع القادم اجتماعاً طارئاً مع منتجي بيض المائدة للوقوف على سعر البيض وسبب ارتفاعه، مؤكداً بأن  الهدف من هذا الاجتماع كبح جماح ارتفاع الأسعار بالسوق.

وأوضح البردان بأنه سيتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية الالتزام بالأسعار التي سيتم التوافق عليها مع المديرية سواء بالنسبة لسعر البيع من أرض المدجنة أم للحلقات التسويقية المختلفة على أن يكون هناك سعر وسطي لصحن البيض.

وشدد البردان على أن المديرية ستضرب بيد من حديد وستنزل أقصى العقوبات في حال مخالفة ما سيتم التوصل إليه مع مربي الدواجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى