اخبار سريعة

الكشف عن ترحيل طالبي لجوء سوريين من ألمانيا بطائرات مستأجرة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكرت صحيفة “ذا ناشيونال” أن ألمانيا قامت بترحيل مئات من طالبي اللجوء السوريين والأفغان إلى تركيا ولبنان والعراق هذا العام، وذلك عبر رحلات جوية مستأجرة.

كشف التقرير الذي نشرته الصحيفة أمس الأربعاء عن وثائق رسمية تثبت ترحيل 650 أفغانيًا و400 سوريًا، بما فيهم نساء وأطفال، خلال النصف الأول من عام 2023.

تم ترحيل هؤلاء الأشخاص إلى دول تقع على حدود الاتحاد الأوروبي بعد رفض ألمانيا طلبات لجوئهم. ومن بين الأفراد الذين تم ترحيلهم هذا العام، هناك 74 امرأة سورية و62 أفغانيًا، ومنهم من هم دون 18 عامًا.

ووفقًا للصحيفة، أجرت ألمانيا خمس رحلات جوية لنقل مجموعات صغيرة من طالبي اللجوء إلى تركيا، وبلغت تكلفة إحدى الرحلات أكثر من 77 ألف دولار. وأقلعت طائرة أخرى متجهة إلى بغداد وكان على متنها شخص واحد فقط.

وقد تم تعليق عمليات الترحيل إلى أفغانستان منذ أغسطس 2021 بسبب الأحداث الأخيرة في البلاد. ولم تتم عمليات إعادة توطين إلى سوريا منذ عام 2012.

يتعرض الوزراء الألمان لضغوط للتخفيف من الضغط على مرافق اللجوء الألمانية بسبب الأوضاع في أوكرانيا. وقد اقترحت الحكومة مؤخرًا تمديد فترة احتجاز المهاجرين من 10 إلى 28 يومًا وتوسيع صلاحيات الشرطة لتفتيش المهاجرين وتسريع عمليات الترحيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى