اخبار ساخنة

هل تريد أن تصبح ثرياً في الثلاثينات؟ اتبع هذه العادات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يتطلّع العديد من الأفراد إلى عيش حياة مليئة بالثراء والرفاهية. وعلى الرغم من أن الثروة لا تمثّل السعادة بحد ذاتها، إلا أنها قد تساهم في إشاعة الشعور بالسعادة. فضلًا عن الشعور بالرضا والامتنان، يمكن أن يكون تحقيق النجاح المادي مصدرًا للسعادة. ولكي يصل الفرد إلى مستوى من الثروة أو الأمان المالي، يلزم اتّباع عادات محدّدة وبذل جهد متواصل. وبحسب تقرير نُشِرَ في صحيفة “تايمز أوف إنديا”، يمكن للأفراد اعتماد السلوكيات التالية في مرحلة مبكّرة من حياتهم للمساعدة في تحقيق الاستقرار المالي عند بلوغهم سن الثلاثين:

تحويل الطموحات إلى واقع ملموس:
قد يكون من التحديّ تجسيد جميع الأحلام والطموحات التي يصبو إليها الشخص. لكن من خلال تغيير تصوّر الحياة تدريجيًا والتركيز على تحقيق هدف واحد في كل مرة، يمكن للشخص تحقيق النجاح تدريجيًّا.

وضع هدف واضح:
يجب أن يكون هناك هدف محدّد يسعى الشخص لتحقيقه. يتطلّب الأمر التفكير بجدية والعمل الدؤوب لتحقيق الهدف المحدد. على سبيل المثال، ينبغي للشخص أن يفحص بدقة المبلغ الذي يرغب في تحقيقه في مرحلة معينة من حياته، وما يرغب في القيام به قبل تحقيق سن معيّنة. يساعد التخطيط للأهداف على إطلاق نظرة واضحة على ما يريد الشخص وكيفية تحقيقه.

العيش بميزانية أقل من الإيرادات:
الدخل الشخصي الذي يحصل عليه من وظيفته أو مهنته هو الأساس الذي يساهم في سبيل البقاء على قيد الحياة. تبدأ رحلة النجاح بتحقيق الحلم من خلال الالتزام بإنفاق نسبة محددة فقط من هذا الدخل. إذا كان الشخص ينفق كل ما يحصل عليه بشكل فوري، فإن فرص تحقيق أي توفير للمستقبل تكون ضئيلة.

البدء في التوفير مبكرًا:
في وقتنا الحالي، يتعرّض الأفراد للعديد من المصاريف التي يمكن أن تفرغ محفظتهم فورًا. ومع ذلك، يجب أن يكون للشخص الرغبة في تخصيص جزء من دخله للتوفير أو للاستثمار بحكمة، وهذا سيساعده في تأمين مستقبل مادي أكثر ثراءً في وقت لاحق.

وضع ميزانية شخصية صارمة:
تبنّي عادة إعداد ميزانية شخصية تشمل الاحتياجات الأساسية للحياة وتحدّد نسبة معيّنة للتوفير هو أمر مهم. من خلال إنشاء ميزانية شخصية، يمكن للفرد تخطيط وجدولة مصروفاته بشكل محكم، مما يساعده على مراجعة وتحليل الأماكن التي يمكن تحسين أو تقليل مستويات الإنفاق فيها.

تطوير المهارات:
الطريق إلى تحقيق النجاح المالي يمر عبر اكتساب وتطوير المهارات والمعرفة. لذا يجب على الفرد السعي إلى اكتساب مهارات متنوعة وتوسيع قاعدة معرفته. لا تذهب أي مهارة عبثًا، فكل مهارة مكتسبة ستساهم في أداء الفرد وأدائه العام.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى