منوعات

اليكم سعر أغلى قطعة جبن بالعالم.. سيفاجئكم!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مؤخراً، أعلن مطعم إسباني عن شراء قطعة جبن مصنوعة يدوياً بوزن 2.2 كيلوغرام مقابل 30 ألف يورو (حوالي 32800 دولار). هذا الحدث سجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً لأغلى قطعة جبن تم بيعها.

كل عام، خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، تقام مسابقة في مدينة لاس أريناس، حيث يتم عرض أفضل قطع جبن “كابراليس” للبيع في مزاد علني، ويتم منحها لأعلى مشتري.

هذا العام، قام مطعم “Llagar de Collotto” في مدينة أوفييدو بإسبانيا بشراء قطعة جبن “كابراليس” مقابل مبلغ كبير قدره 30 ألف يورو. تم صنع هذه القطعة من حليب البقر والماعز، وتم تنضيجها لعدة أشهر في كهف في جبال بيكو.

قامت لجنة تحكيم بتحديد هذه القطعة كأفضل نوع من الجبن من بين 15 منتجًا شاركوا في المسابقة. وقال غييرمو بينداس بادا، منتج الجبن: “كنا نعلم أن لدينا جبنًا رائعًا، ولكننا أدركنا أيضًا أن المنافسة كانت قوية للغاية”.

جبن “كابراليس” هو نوع طبيعي من الجبن، يتم صنعه يدويًا من حليب البقر الطازج أو من مزيج من حليب البقر والأغنام والماعز. تزايد الاهتمام بجبن “كابراليس” في إسبانيا وأماكن أخرى، وقد تم بيع أكثر من 66 ألف كيلوغرام منها العام الماضي في الاتحاد الأوروبي فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى