اخبار سريعة

المفاوضات السورية التركية مستمرة … الملف السوري على طاولة بوتين و أردوغان الأسبوع المقبل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قالت أحد القنوات التلفزيونية التركية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث الوضع في سورية مع الرئيس رجب طيب أردوغان الأسبوع المقبل في مدينة سوتشي الروسية  ، مع تأكيدات تركية أن المحادثات بين أنقرة ودمشق «مستمرة».

ونقل موقع التيار عن وكالة «تاس» الروسية عن قناة «خبر ترك» التلفزيونية التركية قولها: «يعتزم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إجراء محادثات مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين يوم 4 أيلول في سوتشي».

 

وأضافت الوكالة: «إن الزيارة ستمتد ليوم واحد فقط، وستركز إلى حد كبير على مسألة مصير صفقة الحبوب، وسيناقش الرئيسان أيضاً الوضع في سورية».

في الأثناء نقلت وكالة «نورث برس» الكردية عن كبير مستشاري أردوغان عاكف تشاتاي كيليتش قوله لوسائل الإعلام المحلية التركية إن المحادثات مع سورية مستمرة على مستويات معينة مشيراً إلى أولوية إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

ويأتي تصريح المسؤول التركي، بعد انخفاض ملحوظ في وتيرة الحديث عن اللقاءات بين مسؤولين أتراك ومسؤولين في الحكومة السورية، وذلك بعد سلسلة لقاءات منذ العام الفائت على مستويات الدفاع والاستخبارات والخارجية في إطار مساعي روسيا لتطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة.

وتشدد الحكومة السورية على أن تطبيع العلاقات مع أنقرة يجب أن يسبقه انسحاب الجيش التركي من المناطق التي يحتلها شمال سورية، وهو الأمر الذي ترفضه الإدارة التركية، بزعم حماية أمنها القومي ومحاربة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى