اقتصاد

النوادي الرياضية في دمشق ترفع رسوم اشتراكها الشهري!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مازالت النوادي الرياضي تحظى بإقبال كبير، سواء من قبل الشباب والسيدات، للحصول على اللياقة البدنية وعلى جسم رياضي مليء بالعضلات، أو من مسنين يفضلون ممارسة الرياضة لعلاج مشكلة صحية، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الاشتراكات في هذه النوادي إلا أن الارتياد عليها لم ينخفض.
في دمشق، تتراوح أسعار الاشتراكات في نوادي كمال الأجسام بين 70 – 200 ألفاً، كما تضيف بعض النوادي رسم “برنامج” بحدود 35 ألف، في حال لم يرغب المشترك المتابعة مع مدرب خاص.
إقبال لأغراض مختلفة :
بيّن الشاب وليد أن سبب تسجيله بنادي كمال الأجسام، هو رؤيته صور أصدقائه على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم في النوادي يتباهون بأجسادهم العضلية، لذلك قرر الاشتراك في أحد النوادي للحصول على مظهر اللياقة البدنية، ولكي يتمتع بنشاط وقوة، ويتخلص من “الكرش والدهون”.
وعن رسوم الاشتراكات الشهرية، قال إن مبلغ الاشتراك، كان 120 ألفاً شهرياً، أما حالياً أصبح 150ألفاً، وهذا المبلغ يحتاج لعمل إضافي، ولا يناسب كلّ الشباب.
أما الشاب علي يقول إنه يمارس رياضة كمال الأجسام منذ سنتين، لأهميتها للجسم حتى أصبحت روتيناً يومياً لديه، ومع غلاء الاشتراكات كلّ شهر أصبح ينتقي النوادي ذات الاشتراك القليل، أو يتجه لتسجيل نصف شهر، مشيراً إلى أنه حالياً في نادي جديد يبلغ سعر الاشتراك فيه 100 ألفاً، بعد أن أصبح اشتراك النادي الذي كان مسجلاً به 140 ألفاً.
التصنيف حسب الخدمات:
بدوره، أكد مدرب كمال الأجسام واللياقة البدنية، غسان شمسين، أن الإقبال الكبير من الشباب على النوادي، سببه أن ممارسة كمال الأجسام تعطي الصحة والقوة والجمال للجسم وتتطور لتصبح أسلوب حياة.
وعن أسعار الاشتراكات المختلفة من نادي لآخر، بيّن شمسين أن تصنيف النوادي مادياً يعود حسب خدماتها، ففي نادي “معلا” سعر الاشتراك 200 ألف كونه يصنف بالمرتبة الأولى من حيث كادر المدربين وخبرتهم والاهتمام والنظافة والمعاملة.
وأضاف أن الاختلافات بين نوادي كمال الأجسام ترتكز على المهنية، ومن ناحية أخرى على الأجهزة والآلات، وتصنيفها يكون تبعاً لهذه الاختلافات، بالإضافة إلى صاحب النادي إن كان رياضياً أم لا.
نظام غذائي
وحول اتباع نظام غذائي من قبل اللاعبين، قال شمسين إن أي لاعب أو لاعبة يسجلان بالنادي لهدف معين، إما تخفيض الوزن أو زيادته أو للياقة، والنظام التدريبي والغذائي يحددان الهدف، ويجب أن تكون السعرات الحرارية محسوبة والنظام الغذائي هو الأساس
اثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى