اخبار سريعة

بعد خروجه عن الخدمة.. تحويل رحلات مطار حلب إلى مطاري دمشق واللاذقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد تعرض مطار حلب لهجوم جوي من قبل العدوان الصهيوني في ساعات الصباح الباكرة، قامت المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا بتعديل مسار الرحلات الجوية. وأفادت وزارة النقل من خلال حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه بسبب الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي وأدى إلى تعطله، تم تحويل جميع الرحلات الجوية المبرمجة من وإلى مطار حلب إلى مطاري دمشق واللاذقية.

كما دعت المؤسسة المسافرين إلى ترتيب خطط سفرهم والتنسيق مع شركات الطيران المعنية بجداول الرحلات. وأكدت أهمية التواصل مع إدارة المطار ومكاتب الطيران لتلقي المعلومات والإرشادات اللازمة.

في الوقت نفسه، بدأت الكوادر الفنية والهندسية والإدارية في المؤسسة بفحص وتقييم الأضرار التي لحقت بمدرج المطار نتيجة الهجوم وبدأت في إزالة آثار الضرر تمهيدًا لإجراء عمليات الإصلاح. وأكدت المؤسسة أنها ستعمل بالتعاون مع الشركات الوطنية المختصة لإعادة تأهيل المدرج واستعادة خدمات المطار.

تنفيذًا للقرار، ستبدأ هذه التغييرات في تنفيذها على مدى شهرين ابتداءً من تاريخ صدور القرار الرئاسي.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي وقع في الساعات الباكرة من صباح الاثنين، حيث نفذ هجومًا جويًا من اتجاه البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية، مستهدفًا مطار حلب الدولي. الهجوم أسفر عن وقوع أضرار مادية في المطار وإخراجه عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى