نجوم و مشاهير

وصفها بـ”كارهة إسرائيل”.. بن غفير يشتبك كلامياً مع عارضة الأزياء بيلا حديد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انتقد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بشدة يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس 2023، عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد، بسبب تعليقاتها المناهضة لتصريحاته حول حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية. وتسببت تصريحات بن غفير في إدانات من جانب أمريكا وأوروبا، حيث وُصِفت بأنها تحمل عبارات عنصرية.

قامت بيلا حديد، التي يتابعها أكثر من 59.5 مليون شخص على منصة إنستغرام، يوم الخميس، بنشر مقتطف من مقابلة مع إيتمار بن غفير على حسابها. في المقطع، قال بن غفير: “حقي وحق زوجتي وأطفالي في الانتقال عبر الطرق في الضفة الغربية يعتبر أهم من حق العرب في حرية التنقل”.

أجابت بيلا حديد بالقول: “في أي مكان وزمان، وخاصةً في عام 2023، يجب ألا يتم التفريق بين حياة شخص وآخر بناءً على أصولهم أو ثقافتهم أو كراهيتهم”.

أكد إيتمار بن غفير في رده على بيلا حديد يوم الجمعة عبر منصة “إكس”، قائلاً: “إلى بيلا حديد، المعادية لإسرائيل، صباح الخير. لاحظت أنك استخدمت جزء من مقابلتي وشاركته عالميًا لتظهرينني على أني عنصري ومظلم”.

أضاف بن غفير، المستوطن في مستوطنة في الضفة الغربية: “أدعوك لتزوري مستوطنة كريات أربع لتروا كيف نعيش هنا، وكيف يُقتل اليهود يوميًا بدون ذنب في الضفة الغربية. لذا، نعم، حقي وحق زملائي في السفر والعودة إلى بيوتهم بأمان يفوق حق الإرهابيين الذين يقذفونا بالحجارة ويقتلونا”.

أختتم بن غفير تغريدته بالقول: “لا أعتذر ولا أتراجع عن كلامي، سأكرره ألف مرة”.

تعليق وزارة الخارجية الفلسطينية على تصريحات بن غفير كان قاسيًا، حيث أدانت بشدة تصريحاته واعتبرتها تحريضًا على الاستيطان وتعميق الاحتلال.

هذه التصريحات تأتي في ظل تصاعد العنف في الضفة الغربية والتوترات المستمرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث يُبدي الفلسطينيون احتجاجاتهم واستياءهم من الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية.

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى