صحة و جمال

هل العسل يرفع السكر؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعتبر العسل بديلاً طبيعياً للسكر ويحتوي العديد من الفوائد الصحية. ويمكن أن يكون العسل بديلاً طبيعياً للسكر بالنسبة لمرضى السكري، بشرط استهلاكه بكميات معتدلة، وبعد استشارة الطبيب.
فهم مستوى السكر في الدم
يتأثر مستوى السكر في الدم، بالأطعمة والمشروبات التي نتناولها. بالنسبة لمرضى السكري، من المهم الحفاظ على مستويات السكر في الدم، ضمن المعدلات الطبيعية لتجنّب المضاعفات الصحية.
تكوين العسل وتأثيره المحتمل
فوائد العسل الأبيض عديدة، فهو يحتوي سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز. ويعتبر العسل أكثر حلاوة من السكر، ولذا يمكن استهلاك كميات أقلّ منه. يحتوي العسل أيضاّ فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة.
الأبحاث العلمية والدراسات
وجدت بعض الدراسات أنَّ تناول العسل قد يرفع مستويات الانسولين ويقلّل من مستويات السكر في الدم. وتشير بعض البحوث إلى أن تأثير العسل على مستوى السكر في الدم أفضل من تأثير السكر نفسه على الدم، خاصة بالنسبة لمرضى السكري من النمط الثاني.
توجيهات استهلاك العسل لذوي مرضى السكر
على الرغم من أن العسل قد يكون خياراً أفضل من السكر لمرضى السكري، إلا أن البعض يتساءلون، هل تناول العسل على الريق يسبب السكر؟
من الأفضل استشارة الطبيب، قبل تناول العسل، للتأكد من أنه آمن ومناسب لحالتكم الصحية. يجب أيضاً تناول العسل بكميات معتدلة ومراقبة مستويات السكر في الدمّ بانتظام.
يعتبر العسل أكثر حلاوة من السكر ويحتوي على فوائد صحية إضافية. ومع ذلك، يجب مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام، واتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بشكل منتظم للحفاظ على صحة جيدة.
أطيب طبخة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى