الاخبار

صورة ورسالة من مضيفة طائرة بريغوجين الحسناء قد تكشف لغز مصر. ع قائد فاغنر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وسط ذلك، سلطت صحيفة “The Daily Mail” البريطانية السبت 26 أغسطس/آب 2023، الضوء على معلومات كشفتها عائلة مضيفة الطيران الوحيدة التي كانت على متن الرحلة كريستينا راسبوبوفا.

مضيفة الطيران كريستينا راسبوبوفا نشرت على حسابها في منصة “إكس” صورة لوجبتها الأخيرة قبل صعود الطائرة.

بحسب الصحيفة البريطانية، فإن المضيفة أبلغت أفراد عائلتها في مكالمتها الأخيرة بأن الطائرة تأخرت بسبب “فحص فني وإصلاحات لم يكشف عنها”.

ولم يكن بريغوجين وحده على متن الطائرة الخاصة من طراز “إمبراير 135″، بل كان معه 6 من مرافقيه بمن فيهم مساعده دميتري أوتكين، وطاقم الطائرة المؤلف من 3 أشخاص وهم الطيار ومساعده والمضيفة، وكانت الطائرة متجهة من موسكو إلى سانت بطرسبرغ عندما تحطمت في سماء منطقة تفير شمال موسكو.

يأتي ذلك فيما قالت لجنة التحقيق الروسية في بيان لها إنها استحوذت على العناصر والوثائق المهمة لتحديد ملابسات تحطم الطائرة التي كان على متنها قائد قوات فاغنر العسكرية الروسية يفغيني بريغوجين، وبعض قادة المجموعة الآخرين، وسيجري التحقيق بدقة في جميع الاحتمالات.

كذلك قالت اللجنة إنها عثرت على مسجلات الرحلة الخاصة بالتحكم في طائرة بريغوجين المنكوبة، وكشفت عثورها على الصندوقين الأسودين وجثث 10 قتلى جراء تحطم طائرة بريغوجين، ويتم إجراء الفحوصات الجينية من أجل تحديد هوياتهم. وأكدت لجنة التحقيق الروسية أنه سيتم التحقيق بدقة في جميع الروايات المحتملة لتحطم طائرة مؤسس مجموعة “فاغنر”، يفغيني بريغوجين، في مقاطعة تفير شمال موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى