الاخبار

شاهد.. أهالي قرية سورية يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي ويحرقون أعلامه

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تصدى أهالي قرية حامو بريف القامشلي الجنوبي لرتل عسكري للاحتلال الأمريكي، حاول دخول قريتهم، وطردوه من المنطقة، بمساندة الجيش العربي السوري.
وذكرت مصادر محلية أن رتلاً مؤلفاً من أربع مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي، ترافقها سيارة تابعة لميليشيا (قسد)، حاول عبور الطريق الدولي، والمرور في القرية، لكن الأهالي قاموا باعتراض الرتل ورشقوه بالحجارة وطرده من المنطقة.
وأضافت المصادر أنّ سكان القرية قاموا بنزع وتمزيق جميع الأعلام الأميركية التي كانت على ظهر المدرعات، قبل أن يقوموا بإحراقها، في إشارة واضحة لرفض وجود الاحتلال الأميركي على أراضيهم، والذي يقوم بسرقة خيرات الشعب السوري ونهبها من نفط وغاز وقمح.


يُذكر أن قوات الاحتلال الأميركي، كثفت من محاولتها لاختراق واجتياز حواجز للجيش العربي السوري في محيط ومداخل القرى والبلدات في أرياف محافظة الحسكة، وباءت جميعها بالفشل.
وتعيش مناطق وبلدات شرقي سورية، حالة من الغضب الشعبي العشائري ضد ممارسات الجيش الأميركي، ومسلحي “قسد”، والتي تتركز على سرقة النفط والغاز ومنع التعليم والتربية وفرض التجنيد الإجباري.
يذكر أنه في 9 آذار/ مارس الفائت، رفض أعضاء مجلس النواب الأميركي، خلال عملية تصويت على مشروع قرار قدّمه النائب الجمهوري مات غويتز، انسحاب قوات الولايات المتحدة من سورية.
والجدير ذكره أنّ الجيش الأميركي وقوات أجنبية أخرى، تشارك ضمن ما يسمى “التحالف الدولي”، تحتل ما لا يقل عن 28 موقعاً عسكرياً، معلناً عنه في سورية، تتوزع على 3 محافظات، هي الحسكة (17 موقعاً) ودير الزور (9 مواقع) وحمص (موقعان).
الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى