اخبار سريعة

الكشف عن تفاصيل إلقاء القبض على جاسوس لصالح “إسرائيل” في لبنان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نشرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية تقريراً حول إلقاء الأمن العام اللبناني وجهاز امن “حزب الله” القبض على جاسوس روسي يعمل لصالح كيان الاحتلال.

وأفادت الصحيفة أن “جهاز الأمن العام أوقف مواطناً روسياً وزوجته أثناء محاولة خروجهما من لبنان عبر مطار بيروت الدولي”، وبحسب المعلومات فإن “تعاوناً جرى بين جهاز أمن حزب الله وجهاز الأمن العام بعدما ظهرت معطيات تشير الى حركة أحد المواطنين الأجانب في الضاحية الجنوبية”.

وتابعت الصحيفة “الموقوف زار لبنان في أيام عاشوراء الماضية وكان يتجوّل في بعض أحياء الضاحية الجنوبية، وعند الاشتباه به تمت ملاحقته، وعندها عمد الأمن العام الى تتبع اتصالاته ومكان إقامته في أحد الفنادق، وعند محاولته الخروج من لبنان جرى توقيفه”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المواطن الروسي أقر بأنه تم تجنيده من قبل الاستخبارات الصهيونية منذ وقت غير قصير، وأنه تلقى تعليمات بالتوجه الى لبنا،ن وجرى تزويده بخرائط تخص أمكنة وتجمعات ومنشآت عائدة لحزب الله، وطُلب اليه الذهاب الى تلك العناوين وتفقدها وتصويرها إن أمكن”.

وأقر الموقوف، بحسب الصحيفة “أنه زار الضاحية أكثر من مرة وكان يعمل على جمع معطيات لمطابقتها مع معلومات سابقة موجودة لدى مشغليه”، وفي التحقيق مع زوجته وفق الصحيفة، أقرت بمعرفتها بعمل زوجها وأنها تساعده في مهامه.

وختمت الصحيفة “جرى التواصل بين الأمن العام والسفارة الروسية في بيروت لاطلاعها على طبيعة التوقيف قبل أن تتم إحالته مع محاضر التحقيق الى القضاء العسكري للادعاء عليه”.

يذكر أن الحزب والأمن العام قاما على مدار السنوات الأخيرة بإلقاء القبض وتفكيك عدة خلايا تجسسية تابعة لكيان الاحتلال هدفها كشف معلومات عن المقاومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى