الاخبار

بعد انسحابه من الائتلاف.. تركيا تعتقل معارض سوري وتحوله الى مركز الترحيل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اعتقلت السلطات التركية، المدعو “فيصل علي السلطان”، عضو “مجلس القبائل والعشائر” التابع لـ “الائتلاف السوري المعارض”، من مكان إقامته في مدينة نزيب بولاية غازي عنتاب، وحوّلته إلى مركز لترحيل الأجانب.. جاء ذلك بعد 3 أيام من استقالته (انسحابه) من الائتلاف.
وأفاد مصدر مقرب من “السلطان”، بأنه بعد اعتقاله حُوّل من دائرة الهجرة في غازي عنتاب، إلى سجن “أوزلي”، المخصص لتجميع الأجانب قبل ترحيلهم. وبحسب ما قال جاره في السكن الذي رافق محاميه، فإن “السلطان”، اعتُقل بناء على رمز تقييد “G82#”، وهو رمز تقييد تم تعيينه لمنع الأجانب، الذين يعتبرون غير مناسبين من حيث النظام العام أو الأمن، من البقاء في الوحدات السكنية بتركيا. بينما أشار مقربون من “السلطان” إلى أن اعتقاله جاء بتقارير كيدية على خلفية انتقاده للائتلاف ومغادرته لمجلس العشائر. واتهم مقربون من “السلطان”، الائتلاف بالوقوف وراء اعتقاله، مناشدين السلطات التركية عدم ترحيله وإطلاق سراحه.
وكانت مصادر إعلامية، قد أفادت بوقت سابق، بأن فيصل السلطان استقال (انسحاب) من الائتلاف، احتجاجاً على حالة الفشل التي يعاني منها.
وينحدر “السلطان” من مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وكان ممثلاً لـ “كتلة العشائر والقبائل السورية” في “الائتلاف المعارض” قبل انسحابه، كما شغل سابقاً منصب “رئيس ائتلاف أحرار العشائر” في منبج، و “رئيس مجلس الأعيان في مجلس القبائل والعشائر السورية” و “عضو الهيئة الاستشارية في المجلس”.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى