الاخبار

قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط يزور الحسكة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد أيام من زيارة وزير الدفاع الأمريكي السابق كريستوفر ميللر، إلى مناطق الشرق السوري، حيث سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” زار قائد القيادة المركزية الأمريكية ماركل كوريلا، مخيمي الهول والروج، اللذين تسيطر عليهما “قسد” شمال الحسكة.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن كوريلا التقى مع مديري المخيمين، ومع قاطني المخيم، مشيراً إلى أن بلاده تؤكد على ضرورة عودة قاطني المخيمين اللذين يضمان عوائل مسلحي “داعش” إلى بلدانهم.

كما التقى كوريلا، بمسؤولين من “قوات سوريا الديمقراطية- قسد”، وذلك بعد حوالي من أسبوع من لقاء جمع مسؤولين في “الإدارة الذاتية” مع وزير الدفاع الأمريكية السابق كريستوفر ميللر، شرقي سوريا.

وزار ميللر مناطق شرق سوريا بتاريخ 16 آب الجاري، والتقى مع الرئيسين المشتركين لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمالي وشرقي سوريا بدران جياكرد، وسمر العبد الله، ونائب الرئاسة المشتركة روبيل بحو، وأشار إلى أهمية تقديم الدعم اللازم لحل مسائل سجون “داعش” التي تسيطر عليها الإدارة الذاتية وكذلك مخيمات شمال شرقي سوريا وعلى رأسها مخيم الهول.

يشار إلى أن العام الحالي شهد زيارات متعددة لمسؤولين عسكريين أمريكيين رفيعي المستوى إلى مناطق شرق وجنوب سوريا -حيث مناطق انتشار القوات الأمريكية- ففي آذار الفائت زار رئيس هيئة الأركان الأمريكية مارك ميلي، الشرق السوري والتقى بمسؤولي القوات العسكرية في سوريا، في زيارة أولى من نوعها إلى سوريا، وكذلك وزير الدفاع الأمريكي السابق كانت زيارته التي أجراها الأسبوع الفائت أولى من توعها لوزير دفاع أمريكي إلى سوريا.

فيما تعتبر زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا، الثانية من نوعها خلال العام الجاري، ففي 11 آذار الفائت زار الجنرال الأمريكي المناطق التي تتواجد القوات الأمريكية في الحسكة، وتفقّد سجن غويران الذي يضم عناصر “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى