منوعات

ما سر العلامات المثلثية في مقصورة الطائرة.. وما الغرض منها؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بالنسبة لأولئك الذين يسافرون كثيراً عن طريق الجو، غالباً ما توجد تفاصيل صغيرة داخل الطائرة تثير فضولهم وتحثهم على البحث عن تفسير. أحد هذه التفاصيل هو وجود أشكال صغيرة مثلثة إما باللون الأحمر أو الأسود ويتم وضعها بشكل استراتيجي في مناطق محددة ومحدودة من الطائرة. إذن ما هي أهمية هذه المثلثات؟ ما الغرض الذي يخدمونه، وما السر الكامن وراء وجودهم؟

أثناء الرحلات الجوية، وخاصة في الطقس العاصف مع تساقط الثلوج، يتوخى طاقم الطائرة اليقظة في مراقبة الأجنحة. أولويتهم هي منع تراكم الثلج على الأجنحة عن طريق إجراء فحوصات منتظمة طوال مدة الرحلة.

وتقوم مضيفات الطيران بفحص الأجنحة من خلال النظر إلى النوافذ المجاورة للعلامة المثلثية الموجودة داخل المقصورة. تستخدم هذه العلامة المثلثة للإشارة إلى موقع أجنحة الطائرة، مما يسمح للطاقم بتحديد الزوايا المثلى لإجراء فحص شامل للأجنحة.

علاوة على ذلك، تساعد هذه المؤشرات مضيفات الطيران في وضع الركاب بالقرب من منتصف توزيع وزن الطائرة، خاصة في الرحلات التي يقل فيها عدد المسافرين أو عندما تكون المقاعد المجاورة للعلامات المثلثة غير مشغولة.

من خلال إعادة ضبط ترتيبات الجلوس للركاب بالقرب من الأجنحة، يمكن للطائرة الحفاظ على التوازن وتقليل استهلاكها الكلي للوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى