اقتصاد

عدوى عدم الالتزام بالتعرفة تنتقل لخطوط المحافظات.. ومحافظة دمشق توضح؟!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يبدو بأن شكاوى عدم التزام السائقين بالتعرفة الرسمية لم تعد تقتصر على خطوط النقل الداخلية، فبعد صدور التعرفة الجديدة يشكو الكثير من المسافرين عبر خطوط المحافظات من عدم التزام شركات نقل البولمان بالتسعيرة الرسمية.
ويؤكّد عدد من المواطنين عدم التزام العديد من الشركات بالتعرفة الرسمية، مستغلين المسافرين بأساليب ابتزازية، وخاصةً خلال فترة الحجز المسائي، حيث تتقاضى الشركات زيادة عن التعرفة الرسمية عدة آلاف الليرات. أما باصات “شبه البولمان” فحدّث ولا حرج، ويمكن سوق هذا الأمر على أغلب وسائط النقل الأخرى العاملة في مجال السفر.
مراقبة المراكز
أوضح مصدر خاص في المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق، بأنه تتم مراقبة مراكز انطلاق البولمان، وحركة رحلات السفر إلى المحافظات، ومدى التزام الشركات بمواعيد رحلاتها، فضلاً عن التزامها بالتعرفة الرسمية المحددة من قبل وزارة التجارة الداخلية. وشدّد على أنه تم التأكيد على أصحاب شركات البولمان، وكذلك “شبه البولمان” بضرورة وضع التعرفة المحددة بشكل واضح أمام مكاتبهم وضمن الباصات، مضيفاً أنه في حال ورود أي شكوى من قبل المواطنين بعدم التزام الشركات أو السائقين بالتعرفة الرسمية المحددة، تتم متابعتها على الفور واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين أصولاً.
سينسيريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى