اخبار سريعة

عالمة الأورام الدقيقة الدكتورة «كريستين آدمو» أوّل محلّلة رياضيّة سورية في كرة القدم في فضائيّات عالميّة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد أن كانت حكراً على الرجال فقط ، تمكنت السورية الدكتورة «كريستين آدمو» من اختراق مجالات الإعلام الرياضي في كرة القدم.

وظهرت آدمو مؤخراً على شاشة قناة «بي إن سبورت» الرياضية في عدة برامج لتحليل مباريات كأس العالم للسيدات في لعبة كرة القدم، وتحليل انطلاق الدوري الألماني لكرة القدم للرجال، إضافة إلى العديد من المحطات الفضائية للقنوات الرياضية.

ويقول الدكتور جاك مارديني- رئيس جامعة الفرات سابقاً، وهو أحد المقربين منها أن الدكتورة آدمو مارست رياضة كرة القدم للسيدات مع فرق في الدوري الألماني، وحالياً تعمل محللة رياضية لمباريات كرة القدم للسيدات والرجال أيضاً.

ويؤكد د. مارديني أن الدكتورة كريستين آدمو ابنة الحسكة هي مصدر فخر واعتزاز لكل السوريين والعرب، لكونها أبدعت، وتألقت في ألمانيا وتنطلق بقوة نحو العالمية.

مبيناً أنها بعد أن درست هندسة التقانات الحيوية في جامعة حلب حصلت على الماجستير في العلوم الطبية الحيوية من جامعة بون، ثم نالت شهادة الدكتوراه في الطب الجزيئي من جامعة كولونيا، ولديها أربعة أبحاث علمية منشورة في مجلات علمية عالمية، وحصلت على جائزة:

Oral Communicator Award

على إلقائها مشروعها البحثي في المؤتمر المشترك للجمعيتين الألمانية والفرنسية لبيولوجيا النسيج 2021 .

وأوضح د. مارديني أن الدكتورة آدمو تعمل حالياً في مجال التشخيص والعلاج في علم الأورام الدقيق.

أما الدكتورة كريستين آدمو فتقول: «الملاحظ أن المتابعين لمسيرتي الرياضية كانوا يقولون لي لن تنجحي في ذلك لأنكِ امرأة، أما اليوم فيقولون لي إنني نجحت في ذلك لأنني امرأة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى