الاخبار

“الإدارة الذاتية” تفرض على أهالي الحسكة دفع إتاوات “ثورية”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قالت مصادر أهلية في محافظة الحسكة أن لجان الأحياء التابعة للإدارة الذاتية قد أجبرت الأهالي على دفع مبالغ تحت اسم تبرعات دعم الثورة.

وذكرت المصادر أنَّ السكان يضطرون للدفع، خشية تعرّضهم للمضايقة أو قطع الخدمات من قبل رؤساء “الكومينات ، وخاصةً المازوت المخصص للتدفئة أو أسطوانات الغاز المنزلي”.

وبحسب المصادر، فإن “مؤسسات الإدارة الذاتية إلى جانب لجان مرتبطة بحزب العمال الكردستاني (PKK) يفرضون على مدار العام، إتاوات -بمسميات وذرائع مختلفة- على سكّان المناطق التي تسيطر عليها قسد”.

ونقل موقع هاشتاغ سورية عن شخص اسمه  يوسف شريف (اسم مستعار) -صاحب محل مواد غذائية في حي تل حجر- لوسائل إعلام محلية، إنّ “كومين الحي طالب أصحاب المحال في الشارع العام بدفع مبالغ كبيرة وبالدولار” ،ويختلف المبلغ الذي تفرضه لجان جمع “التبرعات” من محل إلى آخر بحسب حجم الأعمال ، ويدفع صاحب محل بقالية مبلغاً أقل من تاجر مواد غذائية ويصل المبلغ لآلاف الدولارات.

في حين استغرب من تحديد المبالغ المطلوب دفعها، رغم أنها تأتي تحت مسمى “تبرعات”.

كما أشار إلى أنّ “المنطقة تعاني من ظروف اقتصادية صعبة وليس للأهالي قدرة على دفع مبالغ إضافية مع ارتفاع تكاليف توفير الخدمات من كهرباء وماء”.

وسبق أن فرض “حزب الاتحاد الديمقراطي- PYD”، منتصف شهر حزيران/يونيو الماضي، “إتاوات” على تجّار سوق الهال في الحسكة وصلت إلى ألفي دولار أمريكي، وذلك تحت عنوان “مساعدات للحزب”.

كما شهدت الأعوام الماضية، فرض المسؤولين في حزب “الاتحاد الديمقراطي-PYD” و”الإدارة الذاتية” على التجّار والشركات في مناطق سيطرة “قسد”، دفع مبالغ كبيرة سنوياً، بحجة جمع التبرعات للحزب وعائلات القتلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى