اخبار سريعة

حادث سير يودي بحياة عائلة سورية كاملة في لبنان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أودى حادث سير مروّع على أوتوستراد القلمون الدولي باتجاه طرابلس بحياة خمسة قتلى بينهم أطفال وسيدة مسنة، إضافة إلى إصابة ستّة أشخاص، نقلوا جميعهم إلى مستشفى طرابلس الحكومي.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” بأن الحادث جاء نتيجة تصادم بين سيارتين وارتطام إحداهما بعمود كهربائي على الطريق السريع للقلمون باتجاه طرابلس، ما أدى لتوقف المرور والتسبب بازدحام شديد.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن 3 أطفال بين الضحايا، فيما أفاد ناشطون بمعلومات أولية عن أن أطفالا بين الضحايا، وامرأة مسنة.

ووفق ناشطين فإن الضحايا هم أفراد عائلة واحدة من التابعية السورية، من سكان بلدة مرياطة قضاء زغرتا، فيما يعمل الوالد في الضنية.

وكانت غرفة “التحكم المروري” قد أفادت في تغريدة على حسابها في موقع إكس – تويتر سابقاً-عن وقوع حادث سير بين سيارتَين في المحلّة، واصطدام إحداهما بعمود كهربائي على أوتوستراد ‎القلمون باتجاه ‎طرابلس.

5 قتلى و6 جرحى
وفي تغريدة لاحقة أفادت الغرفة أن حصيلة الحادث المروري بين سيارتين على اوتوستراد القلمون ارتفعت إلى 5 قتلى و 6 جرحى، وتم رفع آثار الحادث المروري والسير إلى تحسن تدريجي.

وأشار الناشط ” محمد القصاب” المهتم بشؤون اللاجئين السوريين في لبنان إلى أن العائلة المتحدرة من الغاب بريف حماة كانت في طريقها إلى البحر لقضاء وقت من النزهة في ظروف الجو الحار الذي تعانيه لبنان هذه الأيام، لكن القدر كان ينتظرهم على اوتستراد بيروت وتحديدا بطريق بلدة القلمون حيث تعرضوا لحادث سير اليم جداً وفقد خالد العبيد ولديه قصي 12 عام وعماد 7 أعوام وابن أخيه عبيد 12 عام وقريبة كانت برفقتهم.
وأفادت إحصاءات غرفة التحكم للحوادث بسقوط 4 جرحى في 4 حوادث سير، تم التحقيق فيها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفق إحصاءات سابقة لمركز “الدولية للمعلومات” فإن حوادث السير في لبنان، تحصد ما يقارب 500 قتيل و5000 جريح بشكل سنوي، وحتى شهر مايو/ أيار الماضي، سجلت البلاد في عام 2023 857 حادث سير، راح ضحيتها 151 شخصًا وأصيب 947 آخرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى