رياضة

رئيس الاتحاد السوري يبشر الجماهير برفع الحظر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رئيس الاتحاد السوري يبشر الجماهير برفع الحظر

كشف صلاح رمضان رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، أن بوادر رفع الحظر الجزئي المفروض على الملاعب السورية دوليا أصبحت واقعا، بعد النتائج المثمرة للفريق الأمني الزائر لدمشق، والذي ضم عناصر من الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة.

وأوضح صلاح رمضان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن ملعب الفيحاء الدولي بالعاصمة دمشق سيكون جاهزا في وقت قريب لاستضافة المباريات الدولية بعد الحصول على الضوء الأخضر من (فيفا).

وأضاف “العديد من المنشآت الرياضية تدمرت، وتم دعم مشاريع إعادة ترميمها باستثناء ملعب العباسيين المتهدم بشكل كبير”.

وتابع: “بدورنا كاتحاد كروي، سارعنا بعد الانتهاء من إنشاءات المشاريع، لطلب رفع الحظر الجزئي عن الملاعب في دمشق… وحضرت لجنة ووافقت على الشق الأمني، على أن تعود مرة أخرى للكشف عن الإصلاحات في الملاعب، خاصة ملعب الفيحاء، الذي ستقام عليه المباريات الدولية”.

وأوضح: “تعمل شركة ماليزية الآن على إنهاء كافة المتطلبات التشغيلية خلال الشهرين المقبلين، وسننتظر رأي لجنة الكشف الدولية والقارية، ونحن جاهزون لاستقبال المباريات الدولية بالشكل الذي تراه اللجنة”.

ويستعد المنتخب السوري، للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، والتي ستنطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويستهل المنتخب السوري مشواره في التصفيات بمواجهة كوريا الشمالية في المجموعة الثانية، التي تضم أيضا اليابان، والمنتخب الفائز من ميانمار ومكاو.

وحول موقف الاتحاد الآسيوي من أزمة الحظر الدولي المفروض على ملاعب سوريا، قال رمضان: “موقف مشرف وداعم، ورئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم زار دمشق وتجول فيها وأعجب بالحالة الأمنية، وبلا شك، شكلت زيارته مبادرة رائعة وإيجابية يشكر عليها”.

وأكد رمضان أن الحظر الدولي تسبب بتأثير فني سلبي على تحضيرات المنتخبات السورية”.

وأضاف: “نعمل بكل قوة على تجاوز كل آثار الحظر الدولي، ويكفي أن فيفا أوقف المساعدات المالية للاتحاد السوري، لكننا قادرون على مواجهة الواقع وسنعمل على المشاركة بقوة في كل الاستحقاقات المقبلة لكل الفئات العمرية.”

واختتم حديثه قائلا :”نعمل وفق الإمكانات المتاحة لدينا، وبوقفة أشقائنا العرب، خاصة بالسعودية، نحن أكثر قوة، ولا يمكن إغفال الوقفة الكويتية والقطرية والإماراتية”.

DPA (c)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى