الاخبار

مصدر أمني: مخطط أمريكي سري لإغلاق الحدود السورية- العراقية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف مصدر أمني عراقي عن وجود معلومات مسربة من مصادر أمنية في قاعدة عين الأسد الجوية ، تشير إلى كشفت نية القوات الأميركية إغلاق الشريط الحدودي مع سوريا غربي الأنبار. لدواع غير واضحة بالتزامن مع وصول تعزيزات حربية للقوات الأميركية المتمركزة داخل العمق السوري.

ويأتي ذلك في وقت تحدثت فيه مصادر عن تحركات جوية للقوات الأميركية فوق سماء قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق قرب الحدود السورية العراقية، كشف مصدر أمني عراقي أمس عن نية تلك القوات إغلاق الشريط الحدودي مع سوريا في المنطقة المذكورة.

ووفقاً لوكالة “المعلومة” العراقية فقد أضاف المصدر: إن “القيادات الأمنية المشرفة على الملف الأمني ليس لديها معلومات كافية حول هذا التوجه.. رغم استقرار الأوضاع الأمنية وعدم وجود أي تهديدات إرهابية محتملة”.

وبين المصدر أن “القوات الأميركية كثفت خلال الفترة الحالية من عمليات الاستطلاع الجوي للطيران الحربي والمسير على المناطق الغربية باتجاه العمق السوري”.

كما أوضح، أن “القوات الأميركية المتمركزة داخل مبنى قاعدة التنف استقبلت أرتالاً حربية قادمة من قاعدة عين الأسد. في مؤشر على وجود مخطط غير واضح المعالم ويتسم بالسرية التامة”.

على ضفة موازية، أفادت مصادر أمس حسب قناة “الميادين’ بتحركات جوية لقوات “التحالف الأميركي” فوق سماء قاعدة عين الأسد في محافظة الأبنار قرب الحدود السورية- العراقية.

ووفق المصادر، فإن هناك حركة طيران لمروحيات تتبع “التحالف الأميركي” في محيط سماء قاعدة عين الأسد.. في محافظة الأنبار غرب العراق، عند الحدود العراقية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى